الارشيف / الرياضة / التحرير

بالفيديو|كوستا الأفضل وتعدي بوجبا الأسوأ.. ضمن ظواهر «البريميرليج»

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

أسدل الستار على الجولة السابعة، بالدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، أمس الأحد، حينما أطلق الحكم كريج باوسون، صافرته معلنًا عن فوز نادي أرسنال أمام نظيره بيرنلي بملعب "تيرف مور"، ليصعد نادي أرسنال للمرة الأولى هذا الموسم للمركز الثالث برصيد 16 نقطة، خلف المتصدر مانشستر سيتي على الرغم من تلقيه هزيمة أمام توتنهام هوتسبير بهدفين مقابل لاشيء، ليرفع السبيرز رصيد للنقطة 17 في المركز الثاني.

وشهد هذا الإسبوع اول إقالة للمدربين حيث أعلن نادي سوانزي سيتي، تعاقده مع الأمريكي بوب برادلي، المدير الفني السابق لمنتخبي مصر والولايات المتحدة، لتدريب الفريق، خلفًا للإيطالي فرانشيسكو جويدولين، بعد سلسلة من النتائج السيئة للفريق بالبريميرليج، حيث خسر 5 مباريات وتعادل في واحدة وفاز في أخرى خلال مبارياته السبع هذا الموسم، ليحصد 4 نقاط فقط وضعته في المركز الـ17 بجدول الترتيب.

وهو ما جعل جيسون ليفين، وستيف كابلان، المالكين الأمريكيين الجدد لسوانزي، يعجلان بإقالة المدرب الإيطالي بعد 61 يوم فقط من انطلاق البريميرليج، على الرغم من ضخهما لسيولة مالية كبيرة في الفريق قبل بداية الموسم. 

ويستعرض فيما يلي «التحرير» الأفضل والأسوء في الجولة السابعة من البريميرليج:- 

- أفضل لاعب 

تمكن الإسباني، ديجو كوستا، لاعب نادي تشيلسي، من نيل أفضل لاعب في الجولة وذلك لتمكنه من تسجيل هدف وصناعة أخر أمام نادي هال سيتي، في المباراة التي إنتهت بفوز البلوز بهدفين مقابل لا شيء. 

- أفضل مدرب 

استطاع الأرجنتيني، ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لنادي توتنهام هوتسبير، من حصد لقب أفضل مدرب في الجولة وذلك عقب تغلب فريقه من الإطاحه بنادي مانشستر سيتي، بهدفين مقابل لاشيء، بملعب "وايت هارت لين"، لتصبح الخسارة الأولى التي يتلقاها السيتي هذا الموسم تحت قيادة، الإسباني بيب جوارديولا.

وحافظ المدرب الأرجنتيني على سجل فريقه خالٍ من الهزائم، ليصبح الفريق الوحيد الذي لم يخسر حتى الآن باليريميرليج، حيث لعب الفريق 7 مباريات، فاز في 5 وتعادل في مباراتين، وتمكن من تسجيل 12 هدف وإستقبل 3 أهداف، ليكون أقوى خط دفاع بالبريميرليج.

- أفضل هدف 

الفرنسي ديميتري باييه، لاعب نادي ويست هام يونايتد، نال أفضل هدف، وذلك خلال مباراة فريقه أمام نادي ميدلزبره، والتي إنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.
 


- أفضل حارس

على الرغم من تلقي فريقه الخسارة الأولى هذا العام، لكن تمكن التشيلي كلاوديو أندريس برافو مونيوز، حارس مرمى نادي مانشستر سيتي، من تصدي العديد من الأهداف علاوة على تصديه لركلة جزاء لنادي توتنهام، نفذها الأرجنتيني إيرك لاميلا.

- أفضل فريق بالإسبوع

حراسة المرمى:- كلاوديو برافو

خط الدفاع:- لوران كوسيلني - داني روز - والكر - جان فيرتونخين.
 
خط الوسط:- ديمتري باييه - ناصر الشاذلي - روبرتو فيرمينو.

خط الهجوم:- ديجو كوستا - لوكاكو - تروي ديني.

لقطة الإسبوع  

إستحق الفرنسي، بول بوجبا، لاعب نادي مانشستر يونايتد، نيل اللقطة الأسوء هذا الإسبوع، بعد تعديه على جو ألين، لاعب نادي ستوك سيتي.


- أسوء لاعب 

نال المدافع الصربى الكسندر كورالوف، لاعب نادي مانشستر سيتي، من نيل أسوء لاعب وذلك بعد ان سجل هدف في مرماه، علاوة على تقديم أداء متدني في المباراة.

- أسوء مدرب 

استمرارًا لنتائجه السيئة بالبريميرليج، استحق الإيطالي فرانشيسكو جويدولين، مدرب نادي سوانزي سيتي "المقال" من نيل أسوء مدرب، حيث خسر 5 مباريات وتعادل في واحدة وفاز في أخرى خلال مبارياته السبع هذا الموسم، ليحصد 4 نقاط فقط وضعته في المركز الـ17 بجدول الترتيب.

- أسوء حارس

تسبب الخطأ الفادح للدولي الإسباني ديفيد دي خيا، حارس مرمى نادي مانشستر يونايتد، في تعادل فريقه أمام نادي ستوك سيتي، بهدف لكل منهما، من نيل لقب أسوء حارس. 

 

- أسوء فريق بالإسبوع

حراسة المرمى:- دي خيا.

خط الدفاع:- الكسندر كورالوف - نيكولاس أوتاميندي - كورتيس دافيز - آنخل رانجيل. 
 
خط الوسط:- بول بوجبا - رحيم سترلينج - روس باركلي.

خط الهجوم:-  زلاتان إبراهيموفتش - سيرجو أجويرو - ألفارو نيجريدو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا