الارشيف / الرياضة / سبورت 360

ماذا قال مارادونا عن إسماعيل مطر لاعب نادي الوحدة الإماراتي؟

قالت صحيفة اليوم الإماراتية “أكد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا، أن مشاركته في مباراة من أجل السلام التي ستقام تحت رعاية بابا الفاتيكان 12 الجاري في العاصمة الإيطالية روما، أقل شيء من الممكن أن يقدمه من أجل دعم عملية السلام في العالم، لافتاً إلى أن سبب اختياره لنجم المنتخب ونادي الوحدة إسماعيل مطر للمشاركة في هذه المباراة يعود إلى الموهبة الكبيرة التي يتمتع بها «سمعة»، التي تؤهله للمشاركة وسط أبرز نجوم العالم الذين سيشاركون في المباراة”.

وقال مارادونا في مؤتمر صحافي أمس، في نادي بلدية دبي، بحضور رئيس مجلس أمناء جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للسلام العالمي، د.حمد الشيباني، إنه يعرف مطر جيداً، وكان يستمتع بطريقة لعبه، مشيراً إلى أنه يتمتع بالذكاء داخل الملعب، ومن اللاعبين الموهوبين الذين جذبوا انتباهه من خلال متابعته للدوري. وأضاف: «عندما علمت بإقامة مباراة السلام في روما، طلبت توجيه الدعوة إلى لاعب إماراتي، واخترت مطر، لأنني أعلم امكاناته ومهاراته الكبيرة، وأهمية وجودة وسط كوكبة النجوم المشاركين». وتابع «سعيد للغاية بوجود لاعب إماراتي لأول مرة في مباراة من أجل السلام، وذلك للدور الرائع الذي تقوم به الإمارات، إذ تحدثت مع البابا فرانسيس عن ضرورة وجود نجم إماراتي في هذا الحدث، نظراً لعلاقتي المتميزة مع البابا ولكوني أعيش في دبي، وأعتبر دولة الإمارات واحدة من دول السلام العالمي، حيث إنها ترعى على أرضها جنسيات العالم المختلفة في سلم وأمان كبيرين، وفي الوقت نفسه هناك دور بارز ومهم للدولة في نشر السلام العالمي». وأشار مارادونا إلى أن المباراة ستشهد مشاركة مجموعة كبيرة من نجوم «الساحرة المستديرة» أبرزهم رونالدينيو وفابيو كابيلو وزامبروتا وكلاوديو لوبيز ورافال ماركوس وهيرنان كريسبو وبلانكو وروبرت بيرس وإيريك أبيدال وكافو وروبرتو كارلوس وفرانشيسكو توتي.

وأكد مارادونا دعمه لعملية السلام في العالم أجمع، سواء في فلسطين أو سورية أو كولومبيا، مشدداً على أن كرة القدم فرصة جيدة لدعم هذه القضايا، والتأكيد على أن هذه اللعبة التي تقام في أجواء من السكينة والسلام وبحضور جمهور غفير محب لها، تأمل أن يعم السلام في العالم. من جهته أعرب نجم نادي الوحدة إسماعيل مطر عن سعادته وفخره باختياره للمشاركة في مباراة من أجل السلام، من جانب دييغو مارادونا، وقال: «فخور بهذا الاختيار، إذ إنه يكفي من أسطورة كرة القدم، الذي ليس بحاجة إلى إشادة مني، ويكفي أنه قام باختياري لمشاركة عدد كبير من النجوم العالميين».

جدول الإصابات

مقالات وتحليلات خاصة

موسوعة الفوائد الغذائية

الأخبار حسب النجوم

بنك الأرقام والإحصائيات

أهم جداول الترتيب والتصنيف

مقاطع فيديو لا تنسى

كنز المعلومات الرياضية

أساطير الرياضة

إنجازات وبطولات الأندية والمنتخبات

مواهب تحت المجهر

تابعنا على شبكات التواصل

اشترك بالنشرة الأسبوعية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا