الارشيف / الرياضة / سبورت 360

برج  العرب بطل المواجهات الحاسمة.. ولقب قاري وحيد

سيكون ملعب الجيش ببرج العرب على موعد مع مباراة التتويج لنهائي دوري ابطال أفريقيا التي تجمع ما بين الزمالك وصن داونز الجنوب افريقي.

حيث كان الزمالك يأمل في خوض المباراة على ملعب الذكريات السعيدة استاد القاهرة، الذي حقق عليه لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا 2002.

ويأمل الزمالك في كتابة تاريخ جديد على الملعب حديث عهد بالكرة المصرية وبطولاتها على مدار سنوات طويلة، فعلى مدار سنوات مضت كان استاد القاهرة شاهدا على العديد من الأحداث الهامة للأندية والمنتخبات.

ويخوض الزمالك مواجهة 23 أكتوبر مع صن داونز بعدما يكون قد لعب مباراة الذهاب 15 من نفس الشهر في بريتوريا، ويأمل الفارس الأبيض في أن يشهد الملعب القريب من مدينة الإسكندرية تتويجاً قاريا جديدا.

وشهد برج العرب من قبل تتويج الاهلي بلقب السوبر الأفريقي عندما تغلب على ليوبار الكونغولي في 2013 حيث فاز الأحمر بهدفين نظيفين.

وكان الملعب ذاته شاهدا لذهاب نهائي دوري أبطال 2012 عندما تغلب الاحمر على الترجي التونسي لكن الأهلي فشل في الفوز ببرج العرب حيث تعادل 1-1، ليقلب النتيجة لصالحه إيابا في رادس بهدفين لهدف ويضرب الترجي في عقر داره متوجا باللقب القاري.

وكان الملعب شاهدا لمواجهة مصيرية مثل مباراة مصر وغانا في إياب الدور الفاصل في تصفيات كأس العالم 2014، بعدما كان الفراعنة قد خسروا ذهابا من النجوم السوداء 6-1، ليفوز المنتخب المصري 2-1.

جدول الإصابات

مقالات وتحليلات خاصة

موسوعة الفوائد الغذائية

الأخبار حسب النجوم

بنك الأرقام والإحصائيات

أهم جداول الترتيب والتصنيف

مقاطع فيديو لا تنسى

كنز المعلومات الرياضية

أساطير الرياضة

إنجازات وبطولات الأندية والمنتخبات

مواهب تحت المجهر

تابعنا على شبكات التواصل

اشترك بالنشرة الأسبوعية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا