الارشيف / الرياضة / سبورت 360

آرسنال يملك احتياطي نقدي أكبر من ريال مدريد وبرشلونة والبايرن

كشف آرسنال الإنجليزي عن إمتلاكه مخزون نقدي هائل عبر نشر ميزانية النادي للموسم 2015-2016 مما يوضح القدرة المالية الكبيرة للنادي.

إدارة الجانرز أعلنت عن امتلاكها مخزون نقدي احتياطي يبلغ 226.5 مليون جنيه استرليني وهو أقل بقيمة 2.5 مليون جنيه استرليني فقط عن مخزون مانشستر يونايتد الإنجليزي.

بدورها تدعي صحيفة ديلي ميرور البريطانية بأن مخزون آرسنال النقدي يفوق ما تمتلكه أندية ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونخ مجتمعين، رغم أن الثلاثي الأخير يسيطر على عالم كرة القدم في السنوات الأخيرة.

وقبل أن تبدأ جماهير الجانرز بالهجوم على إدارة النادي لعدم إنفاق الأموال الضخمة التي في حوزتهم على ضم لاعبين بجودة عالية، سارع المدير تشيبس كيزفيك للإيضاح حول ماهية هذه الأموال، مشيراً إلى أن جزء كبير منها سيصرف على سداد الديون ودفع القيمة المترتبة على النادي في بعض الصفقات الماضية اتجاه الأندية الأخرى، مما يقلص قيمة الاحتياطي المالي إلى 149 مليون جنيه.

كما وضح المدير بأن ارتفاع الاحتياطي النقدي يعزى إلى أن التدفق المالي نحو النادي يكون في ذروته بالوقت الحالي، حيث يحصل النادي على ريع عقود الرعاية مقدماً وريع بيع التذاكر الموسمية في الوقت الحالي وليس في وقت لاحق، بينما يتم بعد ذلك إنفاق هذا المبلغ على أجور اللاعبين ووكلاء الأعمال وغيرها من المتطلبات المالية بعيداً عن الدين وقيمة الصفقات، مما يجعل الاحتياطي المالي يقل بنسبة كبيرة.

جدول الإصابات

مقالات وتحليلات خاصة

موسوعة الفوائد الغذائية

الأخبار حسب النجوم

بنك الأرقام والإحصائيات

أهم جداول الترتيب والتصنيف

مقاطع فيديو لا تنسى

كنز المعلومات الرياضية

أساطير الرياضة

إنجازات وبطولات الأندية والمنتخبات

مواهب تحت المجهر

تابعنا على شبكات التواصل

اشترك بالنشرة الأسبوعية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا