الارشيف / الرياضة / الشرق الاوسط

تيم كاهيل: سنتعامل مع مباراة الأخضر بجدية

  • 1/2
  • 2/2

تيم كاهيل: سنتعامل مع مباراة الأخضر بجدية

الشمراني قال إنه عازم على التسجيل في مرمى أستراليا

الثلاثاء - 3 محرم 1438 هـ - 04 أكتوبر 2016 مـ رقم العدد [13825]

sport-031016-1.jpg?itok=dd-illVV

مارفيك يوجه لاعبي الأخضر في التدريبات («الشرق الأوسط») - من تدريبات المنتخب السعودي استعدادًا لمواجهة أستراليا («الشرق الأوسط»)

جدة: عبد المجيد عبد الرؤوف ومحمد باسنيد - الرياض: مهند المحرج

طالب الهداف التاريخي للمنتخب الأسترالي ومهاجمه الحالي تيم كاهيل لاعبي منتخب بلاده بالاستعداد الجاد للمباراة بغض النظر عمن سيكون اللاعب الأساسي، وذلك في معرض حديثه عن لقاء المنتخب الأسترالي أمام المنتخب السعودي يوم الخميس المقبل في مدينة جدة، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.
وأكد كاهيل لصحيفة «هيرالد صن» واسعة الانتشار في أستراليا، أنه «علينا جميعا الاستعداد للمباراة». وقال: «علينا الاستعداد كأن الفريق سيكون كله أساسيا»، في إشارة من كاهيل إلى أهمية مواجهتي السعودية واليابان يومي الخميس والثلاثاء ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.
وكان الهداف التاريخي للمنتخب الأسترالي قد سجل هدفه الـ48 مع المنتخب أمام الإمارات في المباراة التي جمعتهما في الجولة الثانية من التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وحصد من خلالها المنتخب الأصفر النقاط الثلاث وتصدر المجموعة برفقة المنتخب السعودي.
وشدد لاعب فريق ملبورن سيتي على أهمية الجاهزية الفنية للجميع، وقال: «قد تحدث إصابة في اللحظات الأخيرة، فالظروف أحيانا تغير الكثير، مثلا تغير التكتيك، فيحتاج أن نظهر جميعا بجاهزية كاملة».
وأبدى المهاجم الخطير حماسه الكبير بعد دخوله معسكر المنتخب الأسترالي متأملا أن يظهر الجميع بجاهزية فنية ولياقية.
ووافق كاهيل مدرب المنتخب انج بوستيكوغلو على أن أستراليا لن تتنازل عن أسلوبها وستلعب بنهجها وستهاجم المنتخب السعودي الأول في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، مؤكدا في الوقت ذاته احترام المنتخب السعودي. وقال: «نظهر الاحترام في كل المباريات، لا توجد مباراة تختلف عن الأخرى بل يجب أن نعطي الاحترام لكل المنتخبات».
من جهة أخرى، أكد مهاجم المنتخب السعودي الأول ناصر الشمراني استعداده للمشاركة في لقاء أستراليا. وقال: «أنا جاهز فنيا ولياقيا لخوض المواجهة المقبلة متى ما قرر ذلك المدرب الهولندي مارفيك».
وأكد الشمراني أن «أجواء المعسكر صحية، وجميع زملائي عاقدين العزم على خطف الثلاث نقاط أمام المنتخب الأسترالي».
وأضاف: «المباراة ستكون صعبة وقوية، وأنا عازم على التسجيل في حال شاركت في هذه المباراة الهامة».
من ناحيته أكد المدافع عمر هوساوي أنهم عازمون على تجاوز أستراليا يوم الخميس المقبل وإعادة أمجاد الكرة السعودية.
وحول قوة المنتخب الأسترالي ووجود لاعبين محترفين في أوروبا، قال: «لدينا أيضا لاعبون محترفون وقادرون على مقارعة لاعبي أستراليا».
وقال هوساوي في ختام حديثه: «إن الانسجام بين اللاعبين سيكون أفضل في لقاء أستراليا عن المباراتين الماضيتين خصوصا مع زيادة التدريبات بعضنا مع بعض وجاهزية جميع اللاعبين للمشاركة».
من جانبه وصف لاعب الوسط يحيى الشهري أجواء المعسكر بالإيجابية. وقال: «سنعزز صدارتنا للمجموعة من خلال تحقيق الفوز على منتخب أستراليا يوم الخميس المقبل».
وأضاف: «سوف نستغل عامل الأرض والجمهور لتجاوز منافسنا العنيد».
من جانب آخر واصل لاعبو الأخضر تدريباتهم تحت قيادة المدرب الهولندي مارفيك، وركز المدرب على الدور الدفاعي للاعبي المنتخب السعودي خلال المواجهة المرتقبة، ثم اشتمل المران على تطبيق بعض الجوانب الفنية.
وشهد المران مشاركة المدافع معتز هوساوي مع زملائه اللاعبين بعد تجاوزه الإصابة التي تعرض لها مؤخرا.
على صعيد آخر قام أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم بزيارة للاعبي المنتخب السعودي الأول في مقر إقامتهم بالفندق أول من أمس وتناول معهم طعام العشاء وحثهم على بذل كل جهد ممكن أمام منتخب أستراليا من أجل تحقيق الفوز، كما وُجد مدافع فريق الهلال ياسر الشهراني في معسكر المنتخب لإجراء الفحص الطبي لمكان إصابته عند طبيب الأخضر.
من جانب آخر علمت «الشرق الأوسط» من مصادرها الخاصة باستبعاد الجهاز الفني للاعب محمد السهلاوي من حساباته الفنية في لقاء أستراليا، ويأتي ذلك لعدم جاهزية اللاعب البدنية للمشاركة في اللقاء القادم بعد تجاوزه الإصابة التي يشكو منها، حيث حرص المدرب على وجوده في المعسكر وتجهيزه بدنيا على أن يكون جاهزا بصورة تامة للمشاركة في لقاء الإمارات بالجولة الرابعة الثلاثاء المقبل.
وقد وجد اللاعب على أرضية الملعب قبل وصول زملائه إلى التدريبات بساعة كاملة لأداء حصة لياقية منفردة بصحبة الجهاز المعاون لمارفيك.
وفي شأن آخر سيؤدي المنتخب السعودي غدا الأربعاء حصته التدريبية الرئيسية على ملعب المباراة (الجوهرة المشعة) حسب ما هو متبع في المواجهات الرسمية.
من جهة أخرى أوشكت تذاكر مباراة المنتخبين السعودي والأسترالي على النفاد بعد الإقبال الكبير من قبل الجماهير السعودية؛ حيث نفد ما يقارب خمسين ألف تذكرة حتى مساء أمس الاثنين بعد أن بدأ توزيعها منذ صباح أمس عبر منافذ بيع مدينة الملك عبد الله الرياضية حيث توافدت الجماهير الرياضية بكثافة للحصول على تذاكر اللقاء حيث تم منح كل مشجع يحمل إيصالا من قبل تطبيق الشركتين التي تكفلت بجميع تذاكر الدرجة الموحدة تذكرة واحدة.
الجدير بالذكر أن حصة جماهير منتخب أستراليا بلغت ما يقارب ثلاثة آلاف تذكرة وطالب مسؤولو الاتحاد الأسترالي بالحصول عليها بعد أن تم تنظيم عدد من الرحلات للجماهير الأسترالية التي ترغب في حضور اللقاء وسيتوافد مشجعو منتخب الكناغر على جدة ابتداء من يوم غد الأربعاء لحضور المباراة.
من جهة ثانية اكتمل وصول منتخب أستراليا إلى جدة أمس الاثنين حيث أدى المنتخب الأسترالي أول حصصه التدريبية على ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد، وجاء اختيار المنتخب الأسترالي لملعب نادي الاتحاد بعد حضور مندوبه قبل وصول منتخب أستراليا بوقت سابق وبصحبة مندوب منتخب الإمارات لاختيار ملاعب التدريب، حيث اختار مندوب أستراليا ملعب الاتحاد لأداء تدريباته اليومية التي تسبق مواجهة المنتخب السعودي، بينما اختار مندوب الإمارات ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل بالنادي الأهلي لأداء تدريبات منتخب بلاده.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا