الارشيف / الرياضة / الشرق الاوسط

إعصار «تشابا» يحتجز بعثة «أخضر الكاراتيه» في اليابان

  • 1/2
  • 2/2

إعصار «تشابا» يحتجز بعثة «أخضر الكاراتيه» في اليابان

عطل رحلات الطيران وأغلق المطاعم والأسواق في جزيرة أوكيناوا

الثلاثاء - 3 محرم 1438 هـ - 04 أكتوبر 2016 مـ رقم العدد [13825]

sport-031016-5.jpg?itok=jprHtpTL

أعضاء بعثة الأخضر في اليابان يتواصلون مع ذويهم بعد إعصار «تشابا» («الشرق الأوسط»)

الرياض: عماد المفوز

بعد ساعات من احتفالهم بالإنجاز الكبير في الدوري العالمي باليابان، عاش أعضاء بعثة المنتخب السعودي للكاراتيه لحظات عصيبة في مقر إقامتهم بجزيرة أوكيناوا (أقصى جنوب البلاد)، عقب إعلان حال الطوارئ في كل أرجاء الجزيرة، بسبب إعصار «تشابا» الذي اضطرت معه السلطات إلى تأجيل جميع رحلات الطيران وإغلاق كل الأسواق والمطاعم والمحال التجارية، وتوجيه السكان والمقيمين في الجزيرة بالبقاء في منازلهم لـ«خطورة الوضع».
واضطر أفراد البعثة؛ لاعبين وجهازا فنيا وإداريا وحكاما، إلى المكوث في فندق «لوسير»، (مقر بعثة المنتخب)، وذلك بعد تحذير من السلطات المحلية عبر شركة الاتصالات (الطوارئ) بعدم الخروج لخطورة الوضع في ظل الأمطار والرياح القوية التي شهدتها الجزيرة، واضطرت لإغلاق مطار جزيرة أوكيناوا، حيث أصبحت الشوارع خالية من المارة بعد التحذيرات التي طالبت المواطنين بالمكوث في منازلهم.
من جهته، أكد الدكتور إبراهيم القناص، عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي رئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه، أن «جميع اللاعبين، ولله الحمد، بصحة وسلامة، وتم إخطارهم بعدم الخروج من الفندق، وقام جميع اللاعبين بالاتصال بأسرهم وطمأنتهم بأن الوضع طبيعي ولا توجد أي مخاوف».
وقال: «كان يفترض أن نغادر الأراضي اليابانية (الأحد)، لكن اضطراب الأجواء وقوة الإعصار حالا دون ذلك، مما أوقف جميع الرحلات وألغاها، وتم تأجيلها إلى وقت لاحق، وستتضح الصورة صباح (الثلاثاء) حول إمكانية فتح أبواب المطار والسماح للمسافرين بالمغادرة».
وتابع: «أتمنى أن يتلاشى الخطر ويسمح لنا بالسفر، وهناك حالة من الترقب، والحقيقة يهمنا في المقام الأول اللاعبين ووصولهم إلى أسرهم بصحة وسلامة، وأيضا عدم تأخرهم عن جامعاتهم ومدارسهم».
وتابع: «ستغادر البعثة على دفعتين؛ واحدة عن طريق مطار سيول ومن ثم إلى الرياض، والمجموعة الثانية عن طريق هونغ كونغ ومنها إلى أبوظبي ومن ثم المحطة الأخيرة في الدمام، ونحن نتابع الأخبار أولا بأول عن طريق شركة الاتصالات (الطوارئ)، ويتم إخبارنا برسائل نصية عن كل ما هو جديد في حالة الطقس، ونتمنى أن تتحسن الأمور وألا يتم تأجيل الرحلات مجددا».
وكان المنتخب السعودي للكاراتيه أنهى مشاركته في منافسات الدوري العالمي التي استضافتها اليابان، واستطاع نجوم الأخضر حصد 8 ميداليات متنوعة، كان الأبرز منها للاعب طارق الحامدي الذي حقق الميدالية الذهبية في وزن «فوق 84»، حيث قدم مستوى أكثر من رائع في جميع المباريات التي خاضها بداية من التصفيات وحتى المرحلة الأخيرة من البطولة.
وكان البطلان عماد المالكي في وزن «تحت 60» وماجد الخليفة في وزن «تحت 75» استطاعا بكل جدارة واستحقاق خطف المركز الأول في التصنيف العالمي لعام 2016، وهذا يؤكد ويبرهن على أن الاتحاد السعودي للكاراتيه برئاسة الدكتور إبراهيم القناص ونائبه رئيس البعثة إبراهيم الدرع وجميع منسوبي اللعبة من أعضاء مجلس الإدارة وجهاز فني وإداري وطبي، عملوا بجد وإخلاص حتى تحقق هذا الإنجاز المشرف للوطن، وهذا يؤكد أيضا التطور الكبير والسريع الذي تشهده لعبة الكاراتيه حتى خرجنا بنجوم وأبطال ينتظرهم مستقبل، في ظل القاعدة التي ستخرج لنا أبطالا واعدين من أجل مواصلة حصد الألقاب والبطولات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا