الارشيف / الرياضة / الشرق الاوسط

رئيس الاتفاق: الرعاة الستة لا يكفون.. ونبحث عن «سابع»

  • 1/2
  • 2/2

رئيس الاتفاق: الرعاة الستة لا يكفون.. ونبحث عن «سابع»

الدبل قال إنهم لن يعتمدوا على مداخيلهم لسد عجز الميزانية

الثلاثاء - 3 محرم 1438 هـ - 04 أكتوبر 2016 مـ رقم العدد [13825]

sport-031016-7.jpg?itok=TK54YfMw

الدبل خلال توقيعه عقد الرعاية الأخير («الشرق الأوسط»)

الدمام: علي القطان

شدد رئيس نادي الاتفاق، خالد الدبل، على أنهم سيختتمون قائمة رعاة النادي من خلال التوقيع مع راع سابع، ليكون هو النهائي في قائمة الرعايات هذا الموسم، حيث إنه تم التوقيع مع ستة رعاة حتى الآن، كان آخرها مع «موبيل1»، وقال إن المساحة متاحة للإعلانات على قمصان اللاعبين.
وفي رده على سؤال، لـ«الشرق الأوسط»، حول النسبة المئوية التي تخطط لها الإدارة كإيرادات مالية لميزانية النادي، قال: «قد تنخفض مداخيل الرعايات أو الشراكات عن 40 في المائة، وهناك عدة خطوات تقوم بها الإدارة من أجل سد العجز المالي المتوقع بـ9 ملايين ريال»، كما أعلن في الجمعية العمومية التي عقدت مؤخرا.
وكانت إدارة نادي الاتفاق قدرت المداخيل المتوقعة هذا الموسم بأكثر من 42 مليون ريال، فيما قدرت المصاريف بمبلغ يلامس 51 مليون ريال.
وأوضح الدبل أن المداخيل المتوقعة تحسب عادة كونها المتوقع الأدنى والعكس بالنسبة للتعامل مع حساب المصاريف المتوقعة، وليس شرطا أن تكون الأرقام بالدقة المتناهية.
وشدد الدبل على أن إدارة نادي الاتفاق لا يكون مقياسها الأول والأخير قبل عقد أي شراكة الجانب المادي فقط، بل إن هناك عدة مقاييس يتم اعتمادها في عمل الشراكات وتوقيع الرعايات، حيث إن هناك عروضا كثيرة وصلت للإدارة، ولكن لم تقبل جميعها، فهناك عروض لم تقبل، لأنها لم تف بكل المتطلبات التي ترى فيها الإدارة جوانب أساسية، وإن كانت بعض العروض عالية من الناحية المادية.
وأكد أنهم يفضلون أن يطلقوا على الرعايات اسم «شراكات»، لأنها تفيد الطرفين، وتكون لها فوائد إضافية لجوانب عدة غير مقتصرة على الإعلان والدفع المادي المقابل أو غير ذلك، ولكن تعتمد على علاقة مفيدة حتى للمسؤولية الاجتماعية للشريكين النادي والراعي في آن واحد.
وكانت الشراكة مع «موبيل1» قد شهدت أيضا الإعلان عن رصد مكافأة مالية لأفضل لاعب بفريق الاتفاق في المباريات التي يخوضها بدوري المحترفين، حيث يتم تكوين لجنة من اللاعبين القدامى لاختيار الأفضل، ويطرح تصويت عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالنادي دون الكشف عن القيمة المالية للجائزة التحفيزية للاعبي الفريق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا