الارشيف / الرياضة / الشرق الاوسط

فيوري بطل العالم لوزن الثقيل يعلن الاعتزال

  • 1/2
  • 2/2

فيوري بطل العالم لوزن الثقيل يعلن الاعتزال

بعد مزاعم بتعاطيه الكوكايين

الثلاثاء - 3 محرم 1438 هـ - 04 أكتوبر 2016 مـ رقم العدد [13825]

sport-031016-9.jpg?itok=DudonXKH

تايسون فيوري (رويترز)

لندن: «الشرق الأوسط»

أعلن البريطاني تايسون فيوري بطل العالم في الوزن الثقيل اعتزاله الملاكمة أمس عن 28 عاما بعد أيام من تأجيل دفاعه عن ألقابه مجددا، وحديث عن ثبوت تناوله مادة الكوكايين. وقال فيوري الذي تردد أنه يعاني من ضغوط نفسيه: «الملاكمة هي الشيء الأكثر تعاسة الذي شاركت فيه، الجميع أكياس من القرف، أنا الأكبر وقررت الاعتزال»، بعدما كان سخر من الأنباء التي أوردتها الكثير من وسائل الإعلام بخصوص ثبوت تناوله كوكايين. وكان من المقرر أن يدافع فيوري - بطل رابطة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة العالمية - عن ألقابه ضد فلاديمير كليتشكو في يوليو (تموز) الماضي لكنه انسحب بسبب إصابة في الكاحل. وتم تعديل موعد النزال إلى أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، لكنه تأجل مجددا بسبب حالة طبية لم يتم الكشف عنها.
وذكرت شبكة «إي إس بي إن» الأميركية الأسبوع الماضي نقلا عن خطاب تم تسريبه من وكالة لمكافحة المواد المحظورة أن الفحوص أظهرت تعاطي فيوري الكوكايين. وأشارت القناة الأميركية إلى أن جمعية «فولونتري أنتي - دوبنغ اسوشيايشن» المتخصصة في الملاكمة ورياضات فن القتال ومقرها لاس فيغاس، هي التي أجرت فحص الكشف عن المنشطات لفيوري وجاءت نتيجته إيجابية.
والجمعية المذكورة مكلفة إجراء الفحوص قبل المباراة المرتقبة مع الأوكراني فلاديمير كليتشكو المقررة في 29 أكتوبر الحالي. وأكدت القناة ذاتها أن فيوري لا يواجه خطر الإيقاف، لأن الفحص أجري خارج المنافسات، لكنه إذا كان غير قادر على الدفاع عن ألقابه العالمية لسبب أو لآخر فإنه بالتأكيد سيفقدها.
وكان فيوري المثير للجدل بسبب تصريحاته المعادية للسيدات وللمثليين، أوقف مؤقتا في 24 يونيو (حزيران) من قبل الوكالة البريطانية لمكافحة المنشطات لوجود مادة مشبوهة في عينة بوله في فبراير (شباط) الماضي، لكن الإيقاف رفع عنه بانتظار الاستماع إليه في 4 نوفمبر (تشرين الثاني).

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا