الارشيف / الرياضة / اليوم السعودية

أنا تلميذ في مدرسة المطرود وحسن هلال

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أكد نائب رئيس نادي الخليج علي المشامع أنه تعلم كثيراً من محمد المطرود رئيس النادي السابق، وحسن هلال (يرحمه الله) في الإدارة الخاصة بالأندية من خلال العمل مع هاتين القامتين الرياضيتين، وقال في حواره مع (الميدان): إن الضغوطات وحاجة الخليج له جعلته يرضخ للعودة للعمل الإداري من جديد في النادي، مؤكداً في رسالته لجمهور الخليج بألا يصدق كل انتقاد يكتب عن الإدارة، لأن هناك أشخاصا ينتقدون ويتقربون من الإدارة.

المشامع باح بالعديد من الأسرار من خلال الأسئلة التي وجهت وحوصر بها ليؤكد أنه في بداية التعاقد مع القادري وصلت الإساءة إلى ابنه في جامعته خارج المملكة، وعندما نجح قادري ونجح الفريق معه في نهاية المطاف لم يعتذر أحد ممن أساء له ولابنه.

وقال المشامع: إنه يجب على الخلجاويين ألا يجلدوا أنفسهم، وينظروا للكوب الممتلئ فهم حققوا المركز السابع بأقل من ثلاثين مليون ريال فيما الاتفاق صعد للممتاز بأكثر من ستين مليون ريال.

■ عدت لمجلس إدارة النادي بعد غياب طويل امتد لأكثر من 15 عاماً ما السبب ؟

  • حقيقة كانت هناك بعض الضغوط من أجل العودة خاصة مع وجود التكليف الذي كان بداية التواجد في العمل الإداري بعد الغياب، إضافة إلى حاجة الخليج للوقفة الجادة في مثل تلك الظروف، ولـ «المعلومية» فأنا لم أقدم أوراق ترشحي إلا في آخر خمس دقائق قبل قفل باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الخليج.

■ دعنا نتحدث بصراحة فجميع الخلجاويين يعرفون أنك من تتخذ القرارات في النادي من تعاقدات مع المدربين وجلب المدرب قادري؟

  • وأنا سأجيب بصراحة، لم أكن لأقدم على خطوة التعاقد مع مدرب أو غيره إلا من خلال وجود لجنة من النادي توافق على قيام علي المشامع بالتعاقد مع هذا أو ذاك، وأنا أحد أعضاء هذه اللجنة،، فأنا لايمكنني أن أتخذ قرارا بمفردي بالتعاقد مع أي كان وجلبه للنادي دون معرفة أحد من أعضاء تلك اللجنة أو مجلس الإدارة.

■ وماذا عن التعاقد مع المدرب قادري وعودته للعمل في الخليج، أليس أنت من فاوضته ؟

  • فاوضت المدرب قادري بعد الصعود للممتاز، ومفاوضته أيضا بعد العودة إلى إدارة النادي من أجل التواجد من جديد هذا الموسم، والحق يقال أن التفاوض مع قادري أمر سلس للغاية ولا يأخذ أكثر من 24 ساعة لحسم الأمور، والسبب أن علاقتنا بقادري أكثر من قوية وأكثر من علاقة عمل مع النادي والفريق، فهو مدرب كفء يشهد له جميع من عمل معه خلال السنوات الماضية.

■ إذا أنت تعترف أنك من ينفذ التعاقدات وغيرها ؟

  • نعم ولكن كما ذكرت بعد التفاهم مع إدارة النادي وتكليفي بهذا الأمر من تعاقدات وعمل المعسكرات الخارجية، حيث علاقتي مع الشركات خارج المملكة جيدة ومنحنا المعسكرات بأسعار خاصة.

■ كيف تعلق على موضوع انتقال اللاعب أمينو بوبا إلى نادي الاتفاق ؟

  • أولا يجب التأكيد على أننا لم نخسر شيئا من صفقة انتقال بوبا إلى الاتفاق، فهو لعب معنا سنتين، وربحنا مبلغ لعبه معنا من خلال انتقاله إلى الاتفاق، وعوضنا انتقاله بتواجد لاعبين جيدين، وبالتالي فبوبا رحل ونحن عوضنا رحيله بأجنبيين كفؤين شاهدناهما في المباريات السابقة وستشاهدونهما من خلال مباريات أكثر بالعطاء المتوقع، بإذن الله.

■ تعطي لعبة كرة اليد في النادي اهتماما كبيرا، ما السر وراء ذلك ؟

  • نعم أنا مسؤول عن التعاقد مع المدرب مع الإصرار على تواجد الأخ علي الشايب كمشرف عام على الفريق والذي نأمل منه كل خير في المرحلة القادمة، والمدرب والشايب حددا أهدافهما للموسم الجديد، صحيح أنهما لم يعدا بتحقيق أي بطولات هذا الموسم، لكنني أتأمل شيئا كبيرا ليد الخليج في المرحلة القادمة، حيث الوقفة مع الفريق بجلب لاعبين محليين سواء إعارة أو انتقال، كما أنه لابد من الإشادة بفريق العمل وفي مقدمتهم سامي الفضل وهاني الضاحي، على الدعم اللامحدود لكرة اليد الخلجاوية.

■ وهل هناك سعي لحل أزمة المجلس الشرفي في النادي؟

  • اتفقنا كمجلس إدارة على التواصل مع الشرفيين من خلال تحركات جادة لرئيس النادي الأخ فوزي الباشا بزيارة أولية للدكتور عبدالله السيهاتي، وسيكمل بقية الاتصالات بعد ذلك بالتواصل مع شرفيين آخرين، وأتمنى أن تكون الأيام القادمة كفيلة بالنهوض بالمجلس الشرفي للنادي ودعمه لمسيرة الخليج مستقبلا.

■ وماذا عن الانتقادات الموجهة للإدارة خلال المرحلة الماضية؟

  • أنا من وجهة نظري أن الانتقادات أمر صحي وطبيعي ما لم تخرج عن النص أو الدخول في الذمم، وهذا أمر غير مقبول إطلاقا، وحقيقة أنا أوجه كلمة للجمهور الخلجاوي، فليس كل من ينتقد ينتقد، فالبعض ينتقدنا ويرسل لنا رسائل خاصة من أجل التقرب لنا والتواجد في النادي، فعلى الجمهور ألا يصدق كل ما يكتب فما خفي كان أعظم يا جمهور الخليج من بعض المنتقدين.

■ البعض يرى أن استعداد الفرق غير جيد لمنافسات الموسم الجديد؟

  • أبداً، فمنذ استلامنا مهام الإدارة المكلفة ومن ثم الإدارة الجديدة، وكل الأمور تسير على ما يرام لجميع الفرق وعلى راسها كرة القدم واليد والطائرة، وفريق القدم بعد فترة التوقف سيكون أفضل مما هو عليه الآن، ونتيجة النصر في الدوري لن تخدرنا أبدا.

■ من جملة الانتقادات الموجهة لكم أن الإدارة الجديدة أغلبها من الشباب قليلي الخبرة في مجال العمل الإداري؟

  • بالنسبة لوجهة نظري أرى أنه لابد من تواجد فئة الشباب في الإدارة، وكان أحد شروطي للتواجد في العمل مع إدارة الباشا، فليس من المعقول أن تبقى الإدارات على كبار السن. وشباب الخليج الحاليون متفهمون ومتفتحون وبعيدون عن مناطق الصراع، إضافة إلى أنهم يقدمون عملا مميزا حتى الآن.

■ إذاً أنت مع الأسماء الجديدة الشابة مع أي إدارة ؟

  • نعم ومن وجهة نظر خاصة، إنه لابد في إدارات الأندية الممتازة والدرجة الأولى المحترفة تواجد ثلاثة أعضاء على الأقل يتقنون الإنجليزية تحدثا وكتابة من أجل التعامل مع اللاعبين المحترفين ودعمهم ببعض الأسماء من ذوي الخبرة.

■ ما صحة من يقول إن رئيس النادي فوزي الباشا ديكتاتور في قراراته ؟

  • أبداً، وفوزي تعاملت معه لسنوات عديدة ولم ألحظ عليه هذا الأمر فهو إنسان متفهم ويأخذ برأي الجميع، إضافة إلى أن عضو مجلس الإدارة والمشرف على فريق القدم الأخ حسين الصادق وجوده إضافة قوية لاستمرار عطاء الفريق.

■ من خلال اهتمامك بكرة الطائرة بصفتك لاعبا ومشرفا على اللعبة سابقا، كيف ترى أوضاع الطائرة السعودية؟

  • على اتحاد الطائرة تنظيم المسابقات، ففي الوضع الحالي لن تتطور كرة الطائرة لدينا، فلابد من استقطاب لاعبين طوال القامة من قبل الأندية، وكل ناد لديه لاعب طويل القامة يمنح نقطة في كل مباراة، وأعني باستقطاب لاعبين طولهم 180 سم للناشئين، و190 سم لفئة الشباب، وفي نهاية الموسم يتم تجميع هؤلاء اللاعبين لعمل معسكرات لهم وتجهيزهم للبطولات، أما على الوضع الحالي فلن نحقق حتى بطولات الخليج.

■ في الختام ماذا تود أن تقول ؟

  • شكراً على الإطلالة على صحيفتكم (اليوم)، وأتمنى أن أكون خفيف الظل على السادة القراء.

image 0

محمد المطرود

image 0

من تدريبات الخليج

image 1

جماهير الدانة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا