الارشيف / الرياضة / المصرى اليوم

الزمالك يحقق فوزاً مستحقاً على إنبي 2-1

حقق الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك الفوز على فريق إنبي، في المباراة التي جمعت بينهما، الاثنين، على ملعب بتروسبورت، في الجولة السابعة من الدوري الممتاز.

وسجل هدفي الزمالك طارق حامد في الدقيقة 32، وباسم مرسي في الدقيقة 50، بينما أحرز للفريق البترولي اللاعب عمرو مرعي في الدقيقة 85 من زمن اللقاء.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من محمود جنش في حراسة المرمى، في الدفاع حسنى فتحى ومحمود حمدى واحمد دويدار ومحمد ناصف، وفى الوسط محمود دونجا وطارق حامد ومعروف يوسف، وفى الهجوم شيكابالا وايمن حفنى وباسم مرسى.

دخل الفريقان في المباراة سريعا وحاول كل منهما الوصول لمرمى الآخر لكن خطى الدفاع في الفريقين كان لهما الغلبة، وانطلق سعد حسنى من الجبهة اليمنى ولعب عرضية متقنة لكن باسم مرسى فشل في الوصول لها، ورد إنبى بهجمة ولعب كرة عرضية أبعدها محمود حمدى لتخرج لركنية يلعبها لاما كولين يتصدى لها إبراهيم يحيى لكنها تخرج خارج المرمى.

عاد الزمالك مرة أخرى عن طريق حسنى فتحى في الدقيقة 10 وقاد هجمة من الجهة اليمنى بعد تبادل كرة بينه وبين طارق حامد ولعبها لدونجا لذى مرر بينية لباسم مرسى لكنها كانت أسرع منها تذهب لعلى لطفى حارس مرمى إنبى، وفى الدقيقة 14 تغاضى خكم اللقاء محمود معروف عن ركلة جزاء صحيحة للزمالك بعد عرضية حسنى فتحى التي مرت من باسم مرسى ليستلمها أحمد فوزى الظهير الأيمن بيده لكن الحكم قرر استكمال اللعب وسط اعتراضات من لاعبى وجهاز الزمالك، ورد لاما كولين بتسديدة قوية علت المقص الأيسر لجنش في الدقيقة 15.
وفى الدقيقة 20 احتسب حكم اللقاء ضربة حرة للزمالك بعد عرقلة باسم مرسى خارج منطقة الجزاء، تصدى لها شيكابالا ولعبها رائعة لكنها علت العارضة بقليل، وفى الدقيقة 25 مرر معروف يوسف بينية لشيكابالا داخل منطقة الجزاء لعبها عرضية لباسم لكنها ذهبت سهلة في يد على لطفى.
وفى الدقيقة 30 مرر دونجا كرة بينية رائعة لحسنى فتحى افضل لاعبى الزمالك المنطلق من الجهة اليمنى الذي استلمها داخل منطقة الجزاء وسدد لكنها ارتدت من المدافعين لخارج الملعب، وفى الدقيقة 30 أجرى علاء عبدالعال تغييره الأول بنزول صلاح سيمان بدلا من إبراهيم يحيى المصاب.
وفى الدقيقة 31 يسدد طارق حامد كرة صاروخية من مسافة 40 ياردة تسكن شباك على لطفى لتعلن عن الهدف الأول للمارد الأبيض، وواصل حسنى فتحى أفضل لاعب في المباراة، انطلاقاته في الدقيقة 38 بعد تمريرة رائعة من دونجا لعبها حسنى عرضية متقنة على رأس باسم مرسى الذي أخطأ لعبها لتخرج خارج الملعب.
واحتسب حكم المباراة دقيقتين وقتا بدل ضائع لم تشهدا جديدا لينتهى الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثانى بتغيير من نادى إنبى بنزول ماريو مارتينيز بدلا من على عيد بينما حافظ الزمالك على تشكيله الذي بدأ به المباراة، وفى الدقيقة 49 انطلق أفضل لاعبى اللقاء حسنى فتحى من الجهة اليمنى وراوغ عمرو طارق ولعب عرضية رائعة على رأس باسم مرسى الذي وضعها على يمين علي لطفى لتسكن شباك إنبى معلنة عن الهدف الثانى للقلعة البيضاء.
حاول إنبى العودة للقاء عن طريقة ماريو مارتينيز بتسديدة قوية أخرجها جنش لركنية في الدقيقة 54 ونفذت الركنية على رأس رامى صبرى الذي لعبها رائعة على يسار جنش لكنها خارج الملعب في الدقيقة 55، وفى الدقيقة 57 انطلق معروف يوسف من الجهة اليسرى ومرر الكرة لأيمن حفنى الذي لعبها بينية لباسم مرسى الذي بدوره لعبها عرضية لشيكابالا استلمها وسددها بيسراه لكنها ارتدت من الدفاع، وفى الدقيقة 61 أجرى مؤمن سليمان تغييره الأول بخروج أيمن حفنى ونزول مصطفى فتحى.
واحتسب الحكم ضربة حرة على حدود منطقة الجزاء من الجهة اليسرى في الدقيقة 64 تصدى لها شيكابالا ولعبها عرضية على رأس باسم الذي لعبها في المرمى لكن على لطفى كان لها بالمرصاد، وفى الدقيقة 67 نظم الزمالك هجمة منظمة عن طريق شيكابالا الذي مررها لناصف منه لمعروف يوسف الذي راوغ ولعبها لشيكابالا على حدود منطقة الجزاء الذي لعبها من لمسة واحدة في البعيدة لكنها علت المقص الأيسر لمرمى إنبى، وفى الدقيقة 69 أجرى مؤمن سليمان التغيير الثانى بنزول أحمد رفعت بدلا من شيكابالا.
وفى الدقيقة 77 أجرى مؤمن تغييره الأخير بنزول ابراهيم صلاح بدلا من دونجا، واحتسب الحكم ضربة حرة في الدقيقة 78 لفريق إنبى من الجهة اليمنى، نفذها ماريو مارتينيز على رأس محمد الشامى الذي لعبها قوية لكن جنش أخرجها برد فعل رائع ليكملها عمرو مرعى لكن جنش ينتفض ليمسك بها ليحرم حارس الزمالك إنبى من هدف مؤكد.
وفى الدقيقة 85 أحرز عمرو مرعى هدف إنبى الأول من تسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء مرت من جنش لتعلن عن تقليص الفارق للفريق البترولى، ورد الزمالك بكرة عرضية عن طريق رفعت لكنها كادت أن تدخل مرمى إنبى وأخرجها على لطفى لركنية لعبها مصطفى فتحى وكاد محمد الشامى أن يحرزها في مرماه لكن على لطفى تصدى لها.
واحتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقتا بدل ضائع عن الشوط الثانى، وفى الثانية من الوقت بدل الضائع كاد مصطفى فتحى أن يحرز الهدف الثالث بعد تمريرة بينية من باسم مرسى بعدما راوغ عمرو طارق لكنه لعبها في يد على لطفى، وفى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع راوغ أحمد رفعت من الجهة اليسرى ومررها لطارق حامد المنطلق من الخلف الذي لعبها في المرمى لكن على لطفى أخرجها بصعوبة، وأطلق الحكم صافرة النهاية معلنا فوز الزمالك بنتيجة 2-1 ووصوله للنقطة السابعة.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة اخبار الدوريات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا