الارشيف / الرياضة / المصرى اليوم

غدا.. انطلاق ربع نهائى بطولة العالم للاسكواش

دخلت بطولة العالم للاسكواش، التى يستضيفها نادى وادى دجلة، مرحلة الحسم، حيث تنطلق، الثلاثاء، فعاليات الدور ربع النهائى للمنافسات والتى يشارك فيها 166 لاعبا يمثلون 38 دولة على مستوى العالم.

تبدأ منافسات اليوم بمواجهة من العيار الثقيل، ومنافسة مصرية بين محمد الشوربجى، المصنف الأول على العالم، المرشح الأول على اللقب، مع على فرج، المرشح العاشر عالميا، ويلتقى كريم عبدالجواد، المصنف السادس، مع الفرنسى نيك ماثيو المصنف الرابع، فيما يلتقى الفائز من فارس الدسوقى والماليزى نافز أدنان مع الفائز من دارلى سليبى ورامى عاشور، وتختتم منافسات دور الثمانية بمباراة الفائز من تيز فانج وجروجى جوتيه مع الفائز من مروان الشوربجى وطارق مؤمن. وتأتى بطولة العالم للاسكواش فى المرتبة الأولى من حيث قيمة الجوائز التى تبلغ ما يقرب من 400 ألف دولار، كأكبر بطولة فى العالم، فضلا عن أن البطولة تحظى باهتمام عالمى، حيث يتم نقلها لجميع دول العالم عبر شبكة اسكواش «تى فى» العالمية. من جانبه، أكد كريم درويش، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أن هذا الحدث حقق أهدافه منذ اليوم الأول للبطولة، وأكد على معان كثيرة ستعود بالفائدة على الاسكواش المصرى. وأشار إلى أن نجاح وادى دجلة فى إخراج هذا الحدث الكبير لأول مرة فى التاريخ باستضافة ناد مصرى لمثل هذا الحدث الذى يعتبرا نجاحا للمنظومة.

وقال «درويش» إن المنافسات تسير بشكل طيب وبمنافسة كبيرة، وهو ما ظهر بوضوح على الاهتمام الجماهيرى الذى سيطر على المباريات بامتلاء المدرجات عن آخرها فى ظاهرة جديدة على الاسكواش باتساع قاعدة المشاهدة والجماهيرية. وأضاف مدير النشاط الرياضى وبطل العالم أن جميع الوفود المشاركة.

وأبدى درويش سعادته بالنجاح الذى حققته البطولة فى الأدوار التمهيدية واشتعال المنافسات مبكرا، الأمر الذى ساعد فى نجاح البطولة. وأكد درويش أن البطولة الحالية تعد بمثابة نقلة نوعية كبيرة فى إدارة وتنظيم بطولات الاسكواش، خصوصا بعد الإشادة الكبيرة من جميع اللاعبين والوفود المشاركة والاتحاد الدولى ورابطة اللاعبين المحترفين.

شاهد اخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا