الارشيف / الرياضة / الشرق الاوسط

مصر.. تعيد بطولات العرب إلى الواجهة من جديد

  • 1/2
  • 2/2

مصر.. تعيد بطولات العرب إلى الواجهة من جديد

12 ناديًا تتنافس تحت ضيافة الأهلي يوليو المقبل

الثلاثاء - 1 صفر 1438 هـ - 01 نوفمبر 2016 مـ رقم العدد [13853]

sport-311016-7.jpg?itok=clmtxlr7

أحمد صادق دياب («الشرق الأوسط»)

عمان: «الشرق الأوسط»

اعتمد الاتحاد العربي لكرة القدم أماكن ومواعيد المباريات المقررة ضمن الأدوار التمهيدية لبطولة الأندية العربية التي ستقام بنظام جديد يستكمل بنهائيات تجمع (12) فريقا في ضيافة النادي الأهلي المصري خلال الفترة من 21 يوليو (تموز) ولغاية 5 أغسطس (آب) المقبلين.
وبحسب محمد الخير الشيخ مدير المسابقات في الاتحاد العربي لكرة القدم والذي تحدث بعد ورشة عمل عقدت في العاصمة الأردنية عمان لمندوبي الفرق المشاركة في الأدوار التمهيدية فقد تم الاتفاق بين مندوبي الفرق المشاركة على أن يلتقي الرفاع البحريني مع العهد اللبناني يومي 14 و21 ديسمبر (كانون الأول) المقبل في المنامة وبيروت. وأن يتواجه شباب الخليل الفلسطيني مع الفائز من مباراة الرفاع والعهد يومي 5 و12 يناير (كانون الثاني) والفائز منهما يقابل فنجاء العُماني يومي 1 و8 فبراير (شباط) علما بأن شباب الخليل اختار العاصمة الأردنية عمان مكانا لمبارياته.
ويتقابل الجيش السوري ونفط الوسط العراقي يومي 6 و10 ديسمبر في أربيل بعد موافقة الجيش السوري على اللعب ذهابا وإيابا في أربيل لتعذر اللعب في دمشق.
كما يواجه أساس تلكوم من جيبوتي مع المريخ السوداني يومي 2 يناير و4 فبراير المقبلين في كل من جيبوتي وأم درمان والفائز منهما يقابل تفرغ زينه الموريتاني يومي 17 فبراير و4 مارس (آذار ) المقبلين.
ويتأهل للنهائيات فريقان من عرب آسيا عن مجموعة الرفاع البحريني والعهد اللبناني وشباب الخليل الفلسطيني وفنجاء العُماني، وفريق واحد من عرب مجموعة أساس تلكوم الجيبوتي والمريخ السوداني وتفرغ زينه الموريتاني حيث تنضم الفرق الثلاث لـ(9) فرق ضمنت التأهل للنهائيات وهي الأهلي والزمالك (مصر)، النصر والهلال (السعودية)، العين (الإمارات)، الفيصلي (الأردن) نصر حسين داي (الجزائر)، الترجي (تونس) والفتح (المغرب).
وتوزع الفرق الـ(12) في النهائيات على (3) مجموعات تلعب على ثلاثة ملاعب في القاهرة والإسكندرية حيث يتأهل أبطال المجموعات وأفضل ثاني للمربع الذهبي.
وكان أحمد صادق دياب ممثل شركة صلة الرياضية التي وقعت مؤخرا عقدا يمتد (6) سنوات مع الاتحاد العربي لكرة القدم أعلن أن جوائز بطولة الأندية العربية القادمة ستكون الأكبر عبر تاريخ الكرة العربية بمعدل مليونين ونصف المليون دولار للبطل و(600) ألف دولار للوصيف و(400) ألف دولار مناصفة بين فريقي المركز الثالث و(100) ألف دولار لكل فريق يغادر الدور الأول من النهائيات و(10) آلاف دولار لكل فريق يغادر من الدور التمهيدي في حين يحصل كل فريق على (25) ألف دولار عن كل مباراة في الأدوار التمهيدية و(25) ألف دولار بدل تذاكر سفر لكل فريق من خارج الدولة المستضيفة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا