الارشيف / الرياضة / البيان

صدارة «أردنية مصرية» لسلة سيدات الأندية العربية

  • 1/2
  • 2/2

اعتلت الفرق الأردنية والمصرية، أول من أمس، صدارة فرق المجموعات للنسخة الأولى من بطولة الأندية العربية لكرة السلة للسيدات 3 ضد 3، المقامة تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، بتنظيم من إدارة المرأة في نادي سيدات الشارقة، بالتعاون مع الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة، وبشراكة استراتيجية مع مجلس الشارقة الرياضي.

فقد نجحت الفرق الأردنية ممثلة بالأرثوذكسي 2، والفحيص 1، في تحقيق العلامة الكاملة وانتزاع صدارة المجموعة الأولى بسجلٍ خالٍ من الهزائم وبرصيد ست نقاط لكل منهما متساويين مع رصيد فريقيّ سبورتينغ المصري 1 و2 اللذين نجحا بدورهما في اعتلاء صدارة المجموعتين الثالثة والرابعة، لتقدم بذلك أندية الأردن ومصر أوراق اعتمادها بقوة كأبرز المرشحين لانتزاع لقب النسخة الأولى.

القرقاوي يشيد

وأثنى اللواء (م) إسماعيل القرقاوي، رئيس الاتحادين العربي والإماراتي، على الجهد الكبير الذي بذلته إدارة رياضة المرأة في نادي سيدات الشارقة، بتنظيم النسخة الأولى من بطولة الأندية العربية لكرة السلة 3 ضد 3.

وقال: «نشكر قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، على دعمها المستمر للفتيات العربيات، من خلال استضافة البطولات التي تعنى بتطوير مستوى الرياضيات العربيات»، وأضاف: «ليس غريباً على نادي سيدات الشارقة، وإدارة رياضة المرأة تنظيم واستضافة كبرى الأحداث الرياضية».

وأضاف: «نفخر في الاتحاد العربي بوجود التمثيل النسائي الإماراتي في الاتحاد العربي لكرة السلة، ممثلاً بندى النقبي، مدير إدارة رياضة المرأة بالشارقة، رئيس اللجنة النسائية في الاتحاد العربي لكرة السلة، رئيسة اللجنة المنظمة العليا للبطولة، التي تعد أول فتاة عربية تشغل هذا المنصب، إضافة إلى الجهد الكبير التي بذلته في تنظيم هذه البطولة التي نفخر بأن النسخة الأولى على صعيد الشرق الأوسط تقام في ربوع هذه الإمارة الباسمة».

دفعة للأمام

ومن جانبه، أكد خالد الهنائي، نائب رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة السلة، القنصل العام للاتحاد الدولي لكرة السلة 3 ضد 3، أن انطلاق النسخة الأولى من بطولة الأندية العربية على صعيد 3 ضد 3، والتنظيم الرائع الذي عادة ما يقدمه نادي سيدات الشارقة، هي خطوة نحو الأمام على صعيد رياضة المرأة العربية.

وأضاف الهنائي: «عودنا نادي سيدات الشارقة منذ عام 2012 على تنظيم الدورات العربية على صعيد أندية السيدات، وها هو اليوم يكمل جهده المتواصل نحو تطوير رياضة المرأة بصورة عامة من خلال استضافته للنسخة الأولى من منافسات 3 ضد 3».

وتابع: «البطولة هي محطة أولى نحو العالمية، كونها واحدة من البطولات المعترف بها من الاتحاد الدولي لكرة السلة، خصوصا أن اللاعبات المشاركات سيحصلن على تصنيف ونقاط من الاتحاد الدولي، يسمح لهن لاحقاً في التواجد في البطولات العالمية».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا