الارشيف / الرياضة / البيان

فخر أبوظبي يتحدى الجيش القطري في «آسيوية اليد»

  • 1/2
  • 2/2

يخوض فخر أبوظبي، فريق الجزيرة اليوم مباراته الأخيرة في الدور الأول، أمام الجيش القطري لحساب المجموعة الأولى، ضمن منافسات بطولة الأندية الآسيوية الـ 19 لكرة اليد، والمقامة على أرض صالة الأميرة سمية بنت الحسن، بمدينة الحسين الرياضية بالعاصمة الأردنية عمان، التي تستمر حتى 7 نوفمبر الجاري، والتي ينظمها الاتحاد الأردني لكرة اليد تحت إشراف الاتحاد الآسيوي لكرة اليد، بمشاركة 8 فرق.

تم توزيعها على مجموعتين، وتقام مبارياتها من دور واحد، ويدخل الجزيرة لقاء اليوم وفي جعبته 5 نقاط، بعد أن تغلب أول من أمس على فريق الأهلي الأردني صاحب الأرض والضيافة بنتيجة 31/29، وكان قد تعادل في مباراته الأولى مع فريق النفط الإيراني 35/35، وسيخوض مباراته اليوم أمام الجيش بفرصتي الفوز أو التعادل على أقل تقدير لبلوغ الدور نصف النهائي ومواصلة رحلة المنافسة على اللقب القاري.

ويحتاج الجزيرة للقوة والعزيمة والإصرار في التعامل مع موقعة اليوم لتحقيق مآربه، حيث يواجه فريقاً كبيراً بحجم الجيش القطري الذي يتصدر قمة المجموعة برصيد 6 نقاط كاملة، بعد أن فاز على فريق النفط الإيراني أول من أمس، بنتيجة عريضة 37/28، ويضم نخبة لاعبين من جنسيات مختلفة.

وبالتأكيد سيدفع مدرب الجزيرة التونسي وليد بن عمر بكامل نجومه، بقيادة جمعة عبيد ومعه عبد الحميد الجنيبي وسلطان محمد وصلاح مبارك وسعيد سلطان وسعيد علي وخميس جمعة والمحترفين التونسي سليم الهدوي والصربي فيجن.

إلى جانب الحارس المتألق محمد إسماعيل، وزميليه الحارسين أحمد حسن وأحمد الشين، وسيغيب عن المباراة المحترف التونسي محمد السوسي، الذي تلقى البطاقة الحمراء في الدقيقة الأخيرة من مباراتهم مع الأهلي الأردني بداعي الخطأ الفني التكتيكي وفق التعديلات الأخيرة بقانون اللعبة.

وفي إطار منافسات نفس المجموعة يلعب النفط الإيراني الثالث برصيد 3 نقاط مع الأهلي الأردني المضيف، الذي يتذيّل المجموعة بنقطتين من خسارتين متتاليتين ليودع أصحاب الأرض البطولة مبكراً.

صراع المجموعة الثانية

وفي مباريات المجموعة الثانية، نجح فريق الأهلي البحريني، من تجاوز عقبة أهلي سداب العماني بفوز مستحق بنتيجة 37/22 ليرفع رصيده إلى 5 نقاط متساوياً مع النور السعودي بعدد النقاط، ويشاركه على صدارة المجموعة عقب فوز النور السعودي على لخويا القطري بنتيجة 29/23، ليحتل لخويا القطري المركز الثالث برصيد 4 نقاط وأهلي سداب العماني رابعاً برصيد نقطتين، وبذلك يستمر الصراع على بطاقتي التأهل للمربع الذهبي بين النور السعودي، والأهلي البحريني ولخويا القطري، ويكون فريق أهلي سداب العماني قد ودع البطولة مبكراً.

 ويشمل برنامج اليوم، لحساب تلك المجموعة، لقاء لخويا القطري مع الأهلي البحريني بطموح الفوز والصدارة، ويلعب النور السعودي مع أهلي سداب العماني وبالطموح نفسه سيسعى الفريق السعودي للفوز وبلوغ الدور نصف النهائي منتظراً تعثر أحد طرفي المباراة الأولى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا