الارشيف / الرياضة / البيان

سحب قرعة «تمهيدي» بطولة الأندية العربية

أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم تفاصيل بطولة الأندية العربية لموسم 2016/2017 والتي تشهد مشاركة 22 نادياً من 23 دولة عربية، وكانت العاصمة الأردنية الهاشمية عمان قد شهدت أول من أمس سحب قرعة الأدوار التمهيدية للبطولة التي تؤهل ثلاثة فرق للنهائيات في ضيافة فريق الأهلي المصري، خلال الفترة من 21 يوليو وحتي الخامس من أغسطس من العام المقبل.

وسبق للاتحاد العربي لكرة القدم إعلان تأهل فرق الهلال والنصر من السعودية، والأهلي والزمالك من مصر، والترجي التونسي، ونصر حسين داي الجزائري، والفتح المغربي، والفيصلي الأردني.

مباريات

ووفقاً للقرعة التي سحبت أول من أمس، يلتقي الرفاع البحريني مع العهد اللبناني يومي 7و14 ديسمبر المقبل والفائز منهما يتأهل لملاقاة شباب الخليل الفلسطيني ذهاباً وإياباً، فيما ينتظر فريق فنجا العماني المتأهل من شباب الخليل والفائز من الرفاع والعهد، ويلتقي الجيش السوري مع نفط الوسط العراقي في مباراتين على أن يتأهل الفائز مباشرة إلى النهائيات.

عرب أفريقيا

وأفريقيا يلتقي أساس تلكوم من جيبوتي مع فريق المريخ السوداني ذهاباً وإياباً يومي 5 و12 يناير 2017 على أن يتأهل الفائز منهما لملاقاة فريق تفرغ زينة الموريتاني. وتأهل الفريق الجيبيوتي أساس تلكوم بعد تفوقه في تصفيات ثلاثية ضمت كادها الصومالي وفول كانو من جزر القمر.

جوائز

وأعلن محمد روراوة نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم في تصريحات صحافية من العاصمة الأردنية عمان، عن ارتفاع قيمة الجائزة المالية لبطولة الأندية العربية إلى مليونين ونصف مليون دولار للفريق البطل و600 ألف دولار للوصيف، و400 ألف دولار مناصفة بين الثالث والرابع، و10 آلاف دولار للفرق التي ستغادر من الأدوار الأولى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا