الارشيف / الرياضة / البيان

دانة الدنيا تستضيف 52 فعالية في نوفمبر

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

تستضيف دبي 52 فعالية رياضية متنوعة في مختلف الألعاب والأنشطة البدنية بدعم ورعاية من مجلس دبي الرياضي، ما يعزز مكانة دانة الدنيا كمدينة رياضية بامتياز بعد أن فازت في 2013 بجائزة ثاني أفضل مدينة رياضية في العالـم.

وتنبثق الخطة الاستراتيجية للمجلس 2016 -2021، التي تهدف إلى جعل الرياضة أسلوب حياة من الخطة الاستراتيجية لدبي 2021 ومنسجمة معها، لتسهم في تحقيق أهدافها من أجل خدمة الوطن وأفراد المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكدت حصة الكوس مدير إدارة الفعاليات بالإنابة في مجلس دبي الرياضي أن المجلس الذي يمثل المظلة الرسمية للقطاع الرياضي في إمارة دبي حريص على توفير أجواء النجاح لجميع المنظمين من القطاعين العام والخاص، إيماناً منا بأن تنظيم الفعاليات يعد أمراً مهماً للمدينة وجميع سكانها سواء من ناحية نشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة، أو من حيث استقطاب نجوم الرياضة وتنظيم فعاليات وبطولات تكون مصدراً للمتعة والسعادة للجماهير وللمشاركين على حد سواء.

وأكدت الكوس أن مجلس دبي الرياضي في إطار جهوده بالترويج للفعاليات الرياضية وتعزيز مكانة دبي كوجهة رياضية عالمية مفضلة، ونشر الوعي الرياضي في أوساط المجتمع، فإنه يقوم بحصر جميع الفعاليات التي يتم تنظيمها في إمارة دبي حسب الشهور والأعوام، ويقوم بإصدار الكتيبات التي تتضمن مواعيد البطولات ونبذة عن كل منها.

وكذلك نشر جدول الفعاليات عبر وسائل الإعلام بمختلف أنواعها لكي تصل للجمهور ويكون كل فرد من أفراد المجتمع على معرفة تامة بالبطولات والفعاليات الرياضية المختلفة ليكون طرفاً فيها سواء كان مشاركاً أو متفرجاً.

وتوجهت الكوس بالشكر إلى صحيفة «البيان» لمساهمتها في نشر برنامج الفعاليات الرياضية الشهرية في إمارة دبي، وهي المساهمة التي تؤكد أن الإعلام الرياضي الوطني شريك في صناعة الحدث وليس ناقلاً له.

 

 

يقام حفل تصنيف الفعاليات 16 نوفمبر الجاري لتكريم الفعاليات الحاصلة على أكبر عدد من النجوم وفقاً لمعايير محددة تم وضعها في نظام التصنيف الذي يعتبر الأول من نوعه في العالم لتقييم الفعاليات الرياضية، ويهدف النظام إلى تطوير عملية تنظيم الفعاليات، حيث تقوم الجهات المنظمة للفعاليات بالتسجيل في النظام وتخضع للمنافسة وفقاً للاشتراطات الموضوعة وتصنف من نجمة في الحد الأدنى إلى خمس نجوم.

 

 

تشرف «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي» على تنظيم تنظيم ندوة دبي للإبداع الرياضي سنوياً، وتوجه خلالها الدعوة إلى المؤسسات الرياضية والأكاديمية والإعلامية. وتستقطب الندوة العديد من المبدعين في المجال الرياضي وتقام هذا العام 2 نوفمبر تحت شعار «الحوكمة والإبداع الرياضي» وستقوم قناة دبي الرياضية بنقلها على الهواء مباشرة كما سيتم بثها عبر الموقع الإلكتروني للجائزة.

 

 

تعتبر بطولة كأس القارات لكرة القدم الشاطئية منتجاً خاصاً بمدينة دبي، حيث انطلقت منها البطولة في 2011 واستمرت تنظم على أرضها لخمس سنوات. ويشارك في النسخة السادسة التي تنطلق اليوم ثمانية منتخبات.

كونجرس الهوكي

تستضيف دبي كونجرس الاتحاد الدولي للهوكي في إطار مذكرة التفاهم بين الاتحاد ومجلس دبي الرياضي والذي تم توقيعه على هامش مؤتمر سبورت اكورد بلوزان وسيتم بموجبه افتتاح مكتب إقليمي للاتحاد الدولي للهوكي بدبي.

بطولة موانئ دبي العالمية للغولف

 تمثل البطولة خاتمة الجولات الأوروبية التأهيلية لبطولة دبي «السباق إلى دبي»، والتي تتضمن 48 بطولة في 26 وجهة بجميع القارات الخمس، في دورتها الثامنة.

تستضيف البطولة التي تقام بين 17 و20 نوفمبر أفضل 60 لاعب غولف في الجولة الأوروبية على ملعب «إيرث كورس» في عقارات جميرا للغولف، تبلغ جوائز بطولة «موانئ دبي العالمية للغولف» ثمانية ملايين دولار.

 

شاطئية القارات

 

ندوة الإبداع الرياضي

 

حفل تصنيف الفعاليات

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا