الارشيف / الرياضة / البيان

أحمد بن محمد يعتمد اليوم الرياضي 16 فبراير

  • 1/2
  • 2/2

اعتمد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس اللجنة العليا لليوم الرياضي الوطني 16 فبراير المقبل موعداً جديداً لإقامة النسخة الثانية من اليوم الرياضي الوطني الذي أقيم العام الماضي بتاريخ 25 نوفمبر تحت شعار «الإمارات تجمعنا».

وتم اختيار الموعد الجديد تزامناً مع احتفالات مجلس التعاون لدول الخليج العربية باليوم الرياضي، وذلك خلال الأسبوع الموحد لليوم الرياضي الوطني بدول المجلس الذي تم اعتماده في وقت سابق من رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية بعد النجاح الباهر الذي حققته النسخة الأولى لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس اللجنة العليا لليوم الرياضي الوطني، أن إقامة مبادرة اليوم الرياضي للعام على الثاني على التوالي تترجم حجم الوعي والثقافة الرياضية المتأصلة في المجتمع الإماراتي الذي دائماً ما يبدي تفاعله واهتمامه بممارسة الرياضة مما جعلها أسلوب حياة وهو الهدف الأسمى الذي أطلقت من أجله المبادرة بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله.

وأوضح سموه أن المبادرة تهدف إلى تعزيز التلاحم وابراز قيم المحبة والمودة بين كافة شرائح المجتمع، بمن في ذلك الأفراد والجهات والمؤسسات والهيئات المختلفة، مشيراً إلى أن المشاركة المكثفة في النسخة الأولى من كافة مناطق الدولة تبرز المكانة المميزة للرياضة في مجتمعنا.

كما وجه سمو رئيس اللجنة الأولمبية، بالعمل للوصول إلى كافة أفراد المجتمع من مختلف الجنسيات وتشجيعهم على المشاركة في النسخة الثانية، حتى يشمل اليوم الرياضي الوطني كافة المواطنين والمقيمين على أرض الدولة ويعزز مكانة المبادرة التي أصبحت تظاهرة رياضية فريدة من نوعهـا.

اجتماع

جاء ذلك خلال ترؤس سموه اجتماع اللجنة العليا لليوم الرياضي الذي عقد ظهر أمس بفندق القصر بدبي، بحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ومعالي عبدالرحمن العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع نائب رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، واللواء محمد خلفان الرميثي قائد عام شرطة أبوظبي.

ومطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، ومحمد المحمود نائب رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وإبراهيم عبدالملك أمين عام الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، والمستشار محمد الكمالي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية، وعبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، والدكتورة آمنة الضحاك الوكيل المساعد لقطاع الرعاية والأنشطة بوزارة التربية والتعليم، ومحمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم، وعبدالعزيز النومان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، وناصر البدور عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية، وشما الخزرجي المدير التنفيذي للتسويق والاتصال في مؤسسة أبوظبي للإعلام إلى جانب بقية أعضاء اللجنة العليا وفريق العمل التنفيذي.

وتم خلال الاجتماع تكليف اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية بتولي رئاسة فريق العمل التنفيذي للنسخة الثانية لفعالية اليوم الرياضي الوطني، وتكليفه باختيار أعضاء الفريق من ممثلي الشركاء الاستراتيجيين للحدث.

واطلع سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم على عرض مرئي حول النسخة الأولى لليوم الرياضي الوطني والتي شهدت مشاركة قدرت بـ30 ألف فرد من أكثر من 200 جنسية، شاركوا في 279 فعالية متنوعة في مختلف امارات الدولة ومن كافة الجهات والهيئات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا