الارشيف / الرياضة / العرب اليوم

بيب غوارديولا يؤكّد أنه لن يغير طريقة…

لندن - سليم كرم 

مرّت 6 مباريات دون تحقيق أي فوز لنادي مانشستر سيتي، ولكن إنهاء هذه السلسلة جاء في وقت ليس بالقريب للمدير الفني بيب غوارديولا، الذي أكد أن هذه السلسلة قد انتهت بعدما اكتسح فريقه نظيره وست بروميتش 4 / صفر، يوم السبت الماضي، في الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وسيواجه مانشستر سيتي نظيره برشلونة الثلاثاء في دوري أبطال اوروبا، ويتطلع الفريق الإنجليزي لتحقيق نتيجة إيجابية والظهور بأداء أفضل مما ظهروا به قبل أسبوعين عندما خسروا برباعة نظيفة على ملعب كامب نو، وطرحت الفترة السيئة التي مر بها مانشستر سيتي أسئلة لا مفر منها حول إمكانية نجاح فلسفة جوارديولا في الدوري الإنجليزي، ولكن مايسترو خط الوسط السابق، الذي درب برشلونة وبايرن ميونيخ وقادهما للفوز بالعديد من الألقاب، لم يشكك في قدراته أو طريقة لعبه، وكان دائما ما يؤمن بأن النتائج ستأتي، وأزاح الأسلوب الذي فاز به مانشستر سيتي على ويست بروميتش 4 / صفر أي ضغوط كان يشعر بها جوارديولا.

وقال غوارديولا في حديثه بعد المباراة: "بعد ست مباريات دون فوز احتاجنا لهذا الفوز للمباريات المقبلة، ليست المشكلة عندما لا تفوز بمباراة أو تخسر مباراة في الثلاث نقاط، بل المشكلة أنك تفتقد الثقة جزئيا في المباراة التالية، هذا ما حدث في تلك الفترة لأننا لعبنا بشكل جدي، ولكن بالتأكيد عندما لا تحقق الفوز، فإن دفاعك عن الأشياء الجيدة التي فعلتها تبدو وكأنها أعذار، عندما تفوز فأنت محق وعندما لا تحقق الفوز تبحث عن أعذار، ولذلك فإنه من المهم أن تحقق الفوز"، ومع وجود العديد من اللاعبين الجيدين بالفريق واحتلاله لصدارة الترتيب في الدوري، لم يكن من المرجح أن تكون الفترة طويلة للسيتي ليعيد اكتشاف نفسه.

وقدّم سيرجيو أجويرو وإلكاي جوندوجان أداء جيدا وسجل كل منهما هدفين أمام وست بروميتش في لقاء يوم السبت الماضي، وقال غوندوجان: "أجويرو احتاج الهدفين.. إنه لاعب يحتاج لاكتساب الثقة في اللعب، وتابع :"بعد ثلاث تعادلات وثلاث هزائم، حاولنا العودة للانتصارات مجددا وحققنا أكثر قليلا من المباريات السابقة ، كمجموعة وفريق، بعد ذلك، نوعية اللاعبين هي التي حققت الفارق. نحن سعداء لأننا لازلنا هناك ولأن هذا الفوز سيكون جيدا بالنسبة لثقتنا في أنفسنا"، وسيكون على السيتي، متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفارق الأهداف أمام أرسنال وليفربول، استخدام ذكائه عندما يواجه الفريق الذي صتع اسم غوارديولا، ولا يوجد شيء يثني مدرب مان سيتي عن أن فلسفة اللعب التي يعتمد عليها ليست وصفة النجاح، واختتم الإسباني تصريحاته: "لن أقوم بتغيير طريقة ألعب بها. لقد فزت بـ21 لقبا في سبع سنوات".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا