الخليج العربي / صحف السعودية / صحيفة المواطن

” المواطن” تكشف تفاصيل صورة الطفلة النائمة على كاشير #بنده

  ......       

المواطن _ وليد الفهمي _ جدة 

بعد أن تداول عدد كبير من مغردي مواقع التواصل صورة تظهر إحدى الفتيات الصغيرات وهي تغطّ في نوم عميق على كاشير إحدى الاسواق الشهيرة، الأمر الذي أثار غضب الكثير من مرتادي شبكات التواصل الاجتماعي الذين انتقدوا تصرف الأم وتركها ابنتها نائمة في هذا الوضع للظفر بعروض الأسواق قبل أن تنفذ , كشفت  مصادر ” المواطن ” أن الصورة التقطت قبل ما يقارب اليومين في فرع هايبر بندة بحي العزيزية بالمدينة المنورة .

وكانت أسواق بندة قد أعلنت عن تخفيضات غير مسبوقة ما جعل العديد من المتسوقين يتدافعون إلى شراء المنتجات إلا أنهم اكتشفوا أن التخفيضات وهمية، مما جعل وزارة التجارة والاستثمار تباشر مخالفة فروع شركة بندة في 6 مناطق، بسبب عرضها لمنتجات منتهية الصلاحية ومخالفة سعر الرف عن الكاشير وبعض العروض الوهمية.

وقالت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” :”التجارة تباشر بلاغات مواطنين وتضبط في ⁧‫#بنده‬⁩ منتجات منتهية الصلاحية ومخالفة سعر الرف عن الكاشير وبعض العروض الوهمية  ‏وأضافت: “تم إيقاع الغرامات المقرة نظامًا على فروعها في الرياض وحائل وحفر الباطن والخبر والقصيم وجازان”.

هذا وقد دعت جمعية حماية المستهلك عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عموم المستهلكين إلى التواصل معها في حال وجود تلاعب في التخفيضات، وذلك زيارة رابط الشكاوى التالي لتقديم شكوى اضغط هنا .

وأضافت الجمعية مهما بلغ مستوى الرقابة والمتابعة من القطاعات الحكومية، يظل المستهلك وتفاعله مع حقوقه وواجباته المحور الأقوى، وتابعت: وعي المستهلك هو المحرك الرئيسي في مواجهة أساليب التضليل والتلاعب بالمستهلك.

كما أكد رئيس المجلس التنفيذي لجمعية حماية المستهلك بالمملكة العربية السعودية رزين الرزين أن استغلال التخفيضات لتسويق سلع مغشوشة جريمة مضاعفة، وعي المستهلك وتواصله مع الجهات المختصة كفيل بكشف هذا التلاعب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا