الخليج العربي / صحف السعودية / اليوم السعودية

«الشورى» يوافق على مشروع تعاون أمني مع كوريا الجنوبية

ناقش مشروع مذكرات تفاهم مع المكسيك ومصر وبلاروسيا

«الشورى» يوافق على مشروع تعاون أمني مع كوريا الجنوبية

عقد مجلس الشورى، أمس، جلسته العادية السادسة والستين والأخيرة من أعمال السنة الرابعة للدورة السادسة برئاسة نائب رئيس مجلس الشورى الدكتور محمد بن أمين الجفري.

وناقش المجلس خلال الجلسة عدداً من الاتفاقيات مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

وأوضح مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان عقب الجلسة أن المجلس وافق على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية ووكالة الشرطة الوطنية في جمهورية كوريا الجنوبية، للتعاون في المسائل الأمنية ومكافحة الجريمة الموقّع عليها في مدينة جدة بتاريخ 15 /‏8 /‏ 1437هـ، وذلك بعد أن استمع إلى تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مشروع المذكرة تلاه رئيس اللجنة اللواء طيار ركن عبدالله السعدون.

كما وافق مجلس الشورى على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التجارة والصناعة بين وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية ووزارة التجارة والعلاقات الاقتصادية الخارجية في جمهورية تركمانستان، الموقّع عليها في مدينة الرياض بتاريخ 24 /‏7 /‏ 1437هـ، وذلك بعد أن استمع المجلس إلى تقرير لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن مشروع المذكرة، الذي تلاه رئيس اللجنة عبدالرحمن الراشد.

ووافق مجلس الشورى على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجالات الزراعية بين وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في جمهورية مصر العربية الموقّعة في مدينة القاهرة بتاريخ 1 /‏7 /‏ 1437هـ، وذلك بعد أن استمع إلى تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن مشروع المذكرة تلاه رئيس اللجنة الدكتور علي الطخيس. كما وافق المجلس على انضمام المملكة العربية السعودية إلى مشروع مذكرة تفاهم بشأن حفظ أسماك القرش المهاجرة، ومشروع مذكرة تفاهم حول المحافظة على الأنواع المهاجرة من الطيور الجارحة في أفريقيا وأوروبا وآسيا، وذلك بعد أن استمع المجلس إلى تقرير لجنة المياه والزراعة والبيئة بشأن مشروعي المذكرتين.

ووافق مجلس الشورى على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة تركمانستان، لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل، وعلى رأس المال والموقّع عليها في مدينة الرياض بتاريخ 24 /‏ 7 /‏ 1437هـ، وذلك بعد أن استمع المجلس إلى تقرير اللجنة المالية بشأن مشروع الاتفاقية، الذي تلاه نائب رئيس اللجنة محمد الرحيلي. كما وافق المجلس على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الولايات المتحدة المكسيكية، لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل، ومشروع البروتوكول المرافق له الموقّع عليهما في مدينة الرياض بتاريخ 7 /‏4 /‏ 1437هـ، وذلك بعد أن استمع المجلس إلى تقرير اللجنة المالية بشأن مشروع الاتفاقية.

وقرر المجلس الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم بين الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك بعد أن استمع المجلس إلى تقرير اللجنة المالية بشأن مشروع المذكرة. كما وافق مجلس الشورى على مشروع اتفاقية تعاون علمي وتقني بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية بيلاروسيا الموقّع عليها في مدينة مينسك بتاريخ 12 /‏8 /‏ 1437هـ، وذلك بعد أن استمع المجلس إلى تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي بشأن المذكرة تلاه رئيس اللجنة الدكتور مشعل السلمي.

مواضيع ذات علاقة

  • «الشورى» : الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم بين الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول مجلس التعاون
  • «الشورى» يوافق على مشروع نظام حماية المال العام
  • الشورى يطالب «الهلال الأحمر» بدعم بند الابتعاث لتطوير مهارات المسعفين
  • «الشورى» يوافق على اتفاقية عسكرية بين المملكة والمغرب
  • الشورى يدعو وزارة العدل لتطوير وتحديث خطابها العدلي ليتناسب مع مستجدات العصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا