الخليج العربي / صحف السعودية / اليوم السعودية

أمطار حفر الباطن.. «المدني» يتأهب و«التعليم» يفوض مديري المدارس

أمطار حفر الباطن.. «المدني» يتأهب و«التعليم» يفوض مديري المدارس

شهدت محافظة حفر الباطن والمراكز التابعة لها هطول أمطار كثيفة منذ ساعات الصباح الأولى، ادت إلى تدني في درجات الحرارة، وتسببت بتجمع كميات كبيرة من المياه وسط الشوارع الرئيسة في المحافظة، خاصة في مدينة ومركز القيصومة ومراكز الصداوي والذيبية والصفيري وعدد من المراكز الأخرى.

وتواجدت فرق الدفاع المدني والدوريات الأمنية والمرور وفي الشوارع والميادين العامة، كما تواجدت دوريات امن الطرق على الطرق الرئيسة التي ترتبط بالمحافظة.

الدفاع المدني

وأشار المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد منصور الدوسري إلى تنسيق الدفاع المدني مع أمانتي الشرقية والإحساء وبلدية حفر الباطن لتفعيل غرف الطوارئ فيها بمشاركة الجهات ذات العلاقة لمواجهة الحوادث التي قد تقع، منوها إلى ان مديرية الدفاع المدني تعمل على نشر وتوزيع المعدات الخاصة بالإنقاذ والإنقاذ المائي مع أطقمها على عدد من المواقع باﻹضافة إلى تهيئة فرق الإشراف الوقائي للاستعداد للمساهمة في عمليات الإخلاء عند الحاجة ونشر فرق السلامة على المواقع المتضررة.

وأكد جاهزية مراكز وفرق الدفاع المدني والآليات والمعدات ومعدات الإنقاذ المائي والغواصين بمحافظة حفر الباطن للتعامل مع الحوادث المختلفة، وكذلك تواجد مندوبي الجهات ذات العلاقة في مركز الدفاع المدني بالسليمانية للتعامل مع البلاغات الواردة، كما تفعيل غرفة الطوارئ بالبلدية للتعامل مع البلاغات المتعلقة بالامطار إضافة إلى انتشار دوريات السلامة في أحياء المحافظة ومواقع تجمعات المياه للإبلاغ الفوري عن الملاحظات المتعلقة بالسلامة.

وعن أبرز الحالات التي واجهها دفاع مدني حفر الباطن حتى إعداد هذا التقرير، أشار العقيد الدوسري إلى وجود أربعة تجمعات لمياه الأمطار، والعمل جارٍ من قبل الجهة المختصة لسحبها، كما تم احتجاز عائلة مكونة من 3 أشخاص داخل سيارة بأحد التجمعات المائية، وإخراجهم من قبل إنقاذ الدفاع المدني.

فرق وآليات الدفاع المدني تواجدت بالميدان للمساعدة

«التعليم»

وتوجه طلاب وطالبات المحافظة إلى مدارسهم في وسط الأجواء الممطرة إلا أنهم لم يكملوا يومهم الدراسي وقد وجهت إدارة التعليم بحفر الباطن بيانا إلى قادة وقائدات المدارس أكدت من خلاله على اتخاذ الإجراءات المناسبة عند هطول الأمطار وزيادة برودة الجو.

وأوضح رئيس قسم الإعلام التربوي بتعليم المحافظة زبن الشمري أن إدارة التعليم قامت بإرسال بيان، وكذلك توجيه إلى قادة وقائدات الميدان التربوي أوضحت من خلاله إلى ممارسة الصلاحيات الممنوحة لهم ومنها الصلاحية المتضمنة إيقاف برنامج الاصطفاف الصباحي والتفسح في فناء المدرسة الخارجي حسب الأحوال الجوية إذا كانت تسبب ضررا للطلاب وتعليق الدوام المدرسي في الحالات الطارئة والتأكيد على سائقي الحافلات بتوخي الحيطة والحذر مع أهمية إشعار أولياء أمور الطلاب بأي إجراء يتخذ.

مواضيع ذات علاقة

  • أمطار حفر الباطن.. وفاة طفل ومقيم وإيواء 36 شخصا وإنقاذ 56 آخرين
  • أمطار تخلّف تجمعات بالأحياء.. و«المدني»: لم نتلق بلاغات
  • أمطار الخير.. «المدني» يتعامل مع 457 بلاغا والشرقية الأعلى بـ381
  • «مدني الشرقية» : 550 بلاغا وإنقاذ 60 محتجزا نتيجة الأمطار بحفر الباطن
  • أمطار الشرقية.. تعطل 3 إشارات مرورية وحوادث تصادم بالمحافظات

الشبكات الإجتماعية شارك بالمحتوى

منيس الشيحي - حفر الباطن ديسمبر 1, 2016, 3 ص

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا