الخليج العربي / صحف السعودية / اليوم السعودية

«سايتك» ينظم فعالية «سلامة عيونك»

نظم مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك» التابع لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالشراكة مع منتدى البصريات الطبية بالمنطقة الشرقية للعام الثاني على التوالي فعالية «سلامة عيونك»، التي حملت شعار «رؤية أفضل، حياة أفضل»، واستمرت لمدة ثلاثة أيام وذلك في مقر مركز «سايتك» على طريق الكورنيش بالخبر.

وذكر مدير العلاقات العامة والتسويق وليد الرشيد أن المركز يحرص على تفعيل الجهود مع منتدى البصريات الطبية بالمنطقة الشرقية التزاماً بدوره تجاه مسؤوليته الاجتماعية، وذلك بهدف نشر الوعي الصحي لصحة البصر وسلامته، خاصة بين الطلبة وأولياء الأمور، وأهمية العناية بالعينين وضرورة الفحص الدوري للبصر لتجنب المشاكل البصرية، حيث سيشارك في هذه المبادرة عدد من أخصائيي البصريات العاملين في مستشفيات المنطقة.

وأوضح الدكتور عبدالمنعم محمد المطوع رئيس منتدى البصريات الطبية التطوعي بالمنطقة الشرقية أن إقامة هذه الفعاليات تهدف لنشر الوعي والثقافة الصحية بين أفراد المجتمع، فيما يتعلق بصحة العين وسلامة البصر. وذكر أن فعاليات هذا العام ستتناول موضوعات حيوية غاية في الأهمية تسلط الضوء على محاور رئيسية تتعلق بالاكتشاف المبكر لعيوب الإبصار وأهمية البصر في التعليم، وكذلك التحديات والإعاقات البصرية.

وأضاف الدكتور المطوع: إن أنشطة وفعاليات هذه الحملة ستُقدم للجمهور من خلال توفير عيادة مسحية للاكتشاف المبكر لعيوب الإبصار وركن يتعلق بالبصر والتعليم، وكذلك ركن خاص يتعلق بالتحديات والإعاقات البصرية، حيث يقوم على هذه العيادة والأركان عدد من الزملاء والزميلات من أخصائيي البصريات، بالإضافة إلى ذلك وجود المسرح التفاعلي والشاشات الذكية، التي ستُقدم فيها المعلومات الصحية المتعلقة بموضوعات الحملة بطريقة تفاعلية ممتعة.

مواضيع ذات علاقة

  • «سايتك» ينظم فعالية «سلامة عيونك» التوعوية لاستخدام الشاشات الرقمية
  • 1000 مستفيد في ختام فعاليات «سلامة عيونك» بـ«سايتك»
  • حملة لاكتشاف عيوب «إبصار» الأطفال في المدارس
  • "إبصار" تنفذ حملتها الوطنية لاكتشاف عيوب الإبصار لدى الأطفال
  • "الفيصل" يوافق على تنفيذ حملة إبصار الوطنية لاكتشاف عيوب الإبصار لدى الأطفال

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا