الخليج العربي / صحف السعودية / الرياض

مدير جامعة سطام يتفقد مشروعات وادي الدواسر والسليل

تفقد مدير جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، د. عبدالرحمن العاصمي، مشروعات الجامعة بمحافظة وادي الدواسر والسليل.

وشملت الجولة جميع كليات الجامعة في وادي الدواسر والسليل، حيث استهل الجولة بزيارة لكلية التربية وكلية الآداب والعلوم للبنات بوادي الدواسر التقى بعدها العاصمي بأعضاء هيئة التدريس في كليات وادي الدواسر والسليل وعضوات هيئة التدريس عن طريق الدائرة التلفزيونية.

وفي اليوم التالي، زار والوفد المرافق له كلية الآداب والعلوم وكلية التربية للبنين والتقى خلال الجولة أبناءه الطلاب، واستمع لملاحظاتهم وآرائهم، كما تجول في القاعات الدراسية واطلع على طرائق التدريس التي يستخدمها أعضاء هيئة التدريس. بعدها انتقل الوفد لزيارة المباني العاجلة للبنات والتي تتكون من أربع كليات (السنة التحضيرية والعلوم الطبية التطبيقية والعلوم والدراسات الإنسانية والتربية)، وتتكون كل كلية من 18 معملا و50 قاعة دراسية وثلاث قاعات أنشطة لا صفية، كما يضم مسرحًا يتسع لـ400 طالبة، وكافتيريا ومكتبة حديثة، إضافة إلى 42 غرفة تستخدم كمرافق خدمية بتكلفة تجاوزت 260 مليون ريال.

بعدها زار العاصمي كلية العلوم والآداب (المرحلة الثانية) التي تتألف من ثلاثة طوابق، تشتمل على قاعات دراسية ومكاتب إدارية ومعامل للغة الإنجليزية والحاسب الآلي ومدرج للمحاضرات، وقاعة مؤتمرات واستديو صوتيات ومرئيات وكافتريات وقاعة وجبات خفيفة، ومكاتب لأعضاء هيئة التدريس، ومكتبة حديثة ومسرح يتسع لأكثر من 500 طالب وتبلغ التكلفة الإجمالية للمبنى أكثر من 36 مليون ريال.

ثم اطلع مدير الجامعة على مبنى كلية التربية بوادي الدواسر للبنات حيث تجول في مرافقها، واستمع لشرح مفصل حول المشروع من المقاول والمكتب الاستشاري، حيث تبلغ تكلفة المبنى 116 مليون ريال.

كما توجه مدير الجامعة لمحافظة السليل تفقد خلالها كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالسليل للبنات والتي تجاوزت تكلفتها 136 مليون ريال، كما وقف على إنشاء مباني قاعات دراسية ومعامل إضافية عاجلة لكلية العلوم والدراسات الإنسانيّة (طالبات)، وأعمال السلامة بها. وفي ختام الجولة أكد العاصمي لـ"الرياض" أن ما تشهده كليات وادي الدواسر والسليل يعتبر نقلة نوعية وتقدمًا ملحوظًا وسعياً متواصلاً نحو الإنجاز لاستفادة طلاب وطالبات المحافظتين من جميع المشروعات التي يجري تنفيذها، مشدّداً على ضرورة مواصلة العمل والإنجاز حتى تتحقق الأهداف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا