الخليج العربي / صحف السعودية / الشرق السعودية

أمير تبوك: سنشاهد قريباً اكتشافات أثرية في المنطقة

تبوك ـ الشرق

أعرب أمير منطقة تبوك رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير فهد بن سلطان، عن سعادته بوجود الشباب السعودي الذي يعمل في الفرق المتخصصة العلمية والعالمية السعودية والألمانية والنمساوية واليابانية والبولندية، لاستكشاف آثار بلادهم وتاريخ وطنهم، وقال: «سنشاهد قريباً اكتشافات أثرية جديدة بالمنطقة من خلال أعمال التنقيب»، جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بالإمارة، أمس، الفرق المتخصصة العلمية والعالمية السعودية والألمانية والنمساوية واليابانية والبولندية التي تعمل في أربعة مواقع بمنطقة تبوك، وتضم علماء متخصصين في الدراسات الأثرية والإنسانية لتنفيذ البحث والتنقيب بالمنطقة، وتشرف عليها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بالتعاون مع مؤسسات ومعاهد وجامعات علمية وعالمية، بحضور مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة تبوك ناصر الخريصي.
ورحب الأمير فهد بن سلطان، بأعضاء الفرق الذين تشرفوا بالسلام عليه، وقدموا عرضاً لأهم ما توصلت إليه آلية التنقيب الأثري، مؤكداً أهمية تقديم كافة التسهيلات لإنجاح أعمال هذه الفرق من قبل كل الجهات ذات العلاقة بالمنطقة.
وأشار إلى أهمية الآثار التي أصبحت من اهتمامات العالم أجمع، وأضاف: «منطقة تبوك التاريخية بها مناطق غنية بالآثار وانتشار المواقع الأثرية المتعددة».
وقال لأعضاء الفرق: «أنتم تقومون بأعمال نبيلة ستسهم في خدمة الحضارة البشرية»، منوهاً بجهود الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني. من جهتهم، أعرب أعضاء الفرق السعودية والألمانية والبولندية والنمساوية واليابانية عن شكرهم وتقديرهم لأمير منطقة تبوك على حسن الاستقبال، وتوجيهاته ودعمه أعمال هذه الفرق العلمية العالمية.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٢٤) صفحة (٦) بتاريخ (٠١-١٢-٢٠١٦)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا