الخليج العربي / صحف السعودية / الشرق السعودية

لا وفيات أو إصابات في أمطار حفر الباطن

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

حفر الباطنسلمان الشمري

باشرت فرق الدفاع المدني بحفر الباطن، 700 بلاغ ورد إلى غرفة التحكم والتوجيه إثر الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة، أمس.
وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد منصور الدوسري، أن عدد المركبات التي احتجزت في التجمعات المائية بلغ 49 مركبة، فيما بلغ عدد المحتجزين داخل المركبات الذين تم إخراجهم من قبل الدفاع المدني 200 شخص.
وأضاف أن عدد حالات الإيواء بلغ حالتين، الأولى لعائلة مكونة من خمسة أشخاص، والثانية لعائلة مكونة من ستة أشخاص، مضيفاً أنه لا توجد أية إصابات.

طالبات يعبرن الماء أمام إحدى المدارس

طالبات يعبرن الماء أمام إحدى المدارس

وأكد العقيد الدوسري أن المراكز وفرق الدفاع المدني والآليات ومعدات الإنقاذ المائي والغواصين بالمحافظة التي تعاملت مع الحوادث المختلفة تتمتع بجاهزية تامة، مبيناً أن مندوبي الجهات ذات العلاقة حضروا في مركز الدفاع المدني بالسليمانية للتعامل مع البلاغات الواردة كلاً فيما يخصه، وتم تفعيل غرفة الطوارئ بالبلدية للتعامل مع البلاغات المتعلقة بالأمطار، إضافة إلى انتشار دوريات السلامة في أحياء المحافظة ومواقع تجمعات المياه للإبلاغ الفوري عن الملاحظات المتعلقة بالسلامة.
من جهته، قال رئيس بلدية حفر الباطن بالنيابة خالد الحربي، إن مدينة حفر الباطن وضواحيها شهدت هطول أمطار غزيرة منذ فجر أمس، وتم التعامل معها من قبل فرق الطوارئ الميدانية، وذلك حسب الخطة التي أعدتها البلدية مسبقاً لمواجهة مثل هذه الأمطار الغزيرة، بالتنسيق مع المحافظة والدفاع المدني والشرطة والمرور والجهات الحكومية الأخرى ذات العلاقة.

فرق البلدية تعالج قنوات تصريف السيول

فرق البلدية تعالج قنوات تصريف السيول

وأضاف أن قنوات التصريف البالغ طولها 42 كيلو متراً قامت بتصريف مياه الأمطار الغزيرة بكفاءة عالية، ولاتزال فرق طوارئ البلدية تقوم بعملها الميداني.
وأوضح الحربي أن البلدية شكلت 8 فرق للعمل في الميدان، وكل فريق يشرف عليه مشرف ومكون من 12 عاملاً، بالإضافة إلى عديد من مضخات المياه الكبيرة، والقلابات، والبلدوزرات، والشيولات، وصهاريج المياه، لتنظيف وفتح قنوات التصريف.
وأشار إلى وجود تنسيق مستمر مع المحافظة والدفاع المدني والشرطة والمرور وأمن الطرق وإدارة النقل وفرع وزارة المياه وشركة الكهرباء لتلقي البلاغات من المواطنين وتنظيم السير وإغلاق بعض الشوارع التي زاد بها منسوب الماء، إضافةً إلى رصد مواقع الخطر، ومتابعة الوضع ميدانياً وتوجيه الفرق إلى أماكن تجمع المياه.

محافظ حفر الباطن خلال جولته التفقدية (الشرق)

محافظ حفر الباطن خلال جولته التفقدية (الشرق)

إلى ذلك، أكدت إدارة التعليم بالمحافظة على قادة وقائدات المدارس باتخاذ الإجراءات المناسبة عند هطول الأمطار وزيادة برودة الجو، من أبرزها تفعيل لجنة السلامة بالمدرسة حسب ما ورد في الدليل الإجرائي ودليل السلامة، والرجوع للدليل الشامل للحالات الطارئة بشأن تعليق الدراسة، وعدم إخراج الطلاب والطالبات من المدرسة إلا بعد التواصل مع أولياء أمورهم عبر جوال المدرسة في حال ما يستدعي خروجهم، واستمرار بقاء الهيئة الإدارية التعليمية في المدرسة حتى انصراف آخر طالب وطالبة، والتأكيد على سائقي الحافلات الحضور بوقت كاف قبل انصراف الطلاب والطالبات، وأخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة وممارسة الصلاحيات الممنوحة لهم في مثل هذه الحالات، وكذلك التأكيد على الطلاب والطالبات بضرورة ارتداء ملابس كافية عند خروجهم من المنازل لحماية الجسم من تقلبات الطقس الماجنة والابتعاد عن المستنقعات وعدم الخوض في المياه، وكذلك متابعة الأحوال الجوية يومياً. وكان محافظ حفر الباطن عبدالمحسن العطيشان، قام بجولة رافقه فيها جميع مديري الإدارات المعنية، وتفقد الطرق والأحياء، للاطمئنان على عمل قنوات تصريف السيول في المحافظة.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (١٨٢٤) صفحة (٦) بتاريخ (٠١-١٢-٢٠١٦)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا