الخليج العربي / صحف السعودية / اليوم السعودية

أمير المدينة يدشن المركز الرقمي لإدارة الأزمات

أمير المدينة يدشن المركز الرقمي لإدارة الأزمات

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة المرحلة الأولى من مشروع المركز الرقمي لإدارة الأزمات والكوارث بإمارة المنطقة الذي يتضمن ربط شبكة عمليات متطورة بمختلف المواقع الحيوية بالمدينة المنورة بكاميرات دقيقة ومتطورة.

واطلع سموه على سير عمل الجهات ذات العلاقة بالمركز وآلية تعاملها حال حدوث أزمة -لا قدر الله- بما يسهم في الاستجابة المطلوبة لمعالجتها والتعامل معها.

كما أثنى سموه أمير المنطقة على الجهود المباركة التي تبذلها الجهات الأمينة وما تتحلى به من مهارة ومهنية عالية في التعامل مع كافة الظروف السريعة الفعالة مع الحدث للحد أو التخفيف من آثاره.

تجدر الإشارة إلى أن المركز يأتي ضمن العديد من المبادرات المهمة التي عملت إمارة منطقة المدينة المنورة على تنفيذها للعمل على تطوير الأداء في إطار دورها الإشرافي على الأجهزة الحكومية.

ويشار إلى أن المرحلة الثانية من المشروع ستشتمل على ربط المركز بنظام الخرائط الجغرافية لتكوين قاعدة بيانات معلوماتية يمكن أن تستفيد منها الجهات الحكومية في شتى المجالات ، وكذلك توفير صور فضائية بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بشكلٍ يسهم في مراقبة التعديات على الأراضي الحكومية ، وتوفير المعلومات اللازمة للتعامل معها ومعالجتها، كما أنه يجري ربط المركز بالمعلومات المتعلقة بالأحوال الجوية وما يتصل بها من بيانات يتم تحديثها اولاً بأول.

مواضيع ذات علاقة

  • ربط مركز إدارة الأزمات والكوارث بأمير مكة المكرمة مباشرة
  • أمير المدينة يفتتح مركز خدمة المنورة
  • تدشين «خدمة المنورة» للتنمية الاقتصادية والاجتماعية
  • أمير المدينة المنورة ينوه بكلمة المليك في مجلس الوزراء
  • الأمير مقرن يفتتح المؤتمر الوطني السابع عشر للحاسب الآلي

الشبكات الإجتماعية شارك بالمحتوى

واس ـ المدينة المنورة ديسمبر 1, 2016, 3 ص

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا