الخليج العربي / صحف السعودية / المدينة

4 جهات تتعاون في تنفيذ أوامر إخلاء ورش الكيلو 8 بجدة

تتواصل أعمال إغلاق ورش كيلو 8 - لليوم الثاني على التوالي بواسطة 4 جهات هي أمانة محافظة جدة والشرطة والمياه وشركة الكهرباء، حيث تعمل الجهات الأربع على تنفيذ أوامر الإخلاء لمحلات بيع مواد البناء والسباكة وقطع غيار السيارات في منطقة الورش الصناعية جنوب المحافظة - طريق مكة القديم - الكيلو 8 -
« المدينة» التقت مجموعة من أصحاب الورش المغلقة الذين عبروا عن تذمرهم من أمر الإغلاق، وقال عمير الحربي: إن أمر الإغلاق المفاجئ تسبب في العديد من الخسائر لأصحاب المحلات وقطع أرزاق الكثير بعد أن توقف العمل قبل أن يجد مالك الورشة مكانا لنقل معداته إليه. وقال عادل خلدون: إن أمر الإشعار والتنبيه بفترة الإغلاق غير مقنع، ملمحا إلى أنه استلم إشعارا من أمانة جدة بالإخلاء، لافتا إلى أن الإغلاق السريع يحمله خسائر جراء تعطل تسليم الطلبيات والإغلاق على المواد والمعدات داخل المحلات، وطالب خلدون بتمديد فترة الإخلاء. وأضاف: كان من المفترض أن تكون هناك تعويضات مالية أو عينية جراء الإخلاء السريع، مؤكدا أنه لم يتم توفير مكان بديل لهم بعد إغلاق محلاتهم.
يذكر أن تقريرا ورد لإمارة منطقة مكة المكرمة عن وجود مخالفات كبيرة في المنطقة المخصصة للصناعات الخفيفة وتحويل البعض للمنطقة إلى مركز عشوائي. واشتمل التقرير على وجود ملكيات متداخلة منظورة شرعا، وأمرت التعليمات بإيقاف التصرف في الموقع حتى يتم البت الشرعي، كون الموقع على طريق ومحاور مدخل محافظة جدة للقادمين من مكة المكرمة فضلا عن أن الورش تعديات وبلا صكوك.

المزيد من الصور :

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا