الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / عكاظ

الطائف: محاليل منتهية واستشاريون مخالفون يغلقون أقسام مستشفى

ماجد النفيعي (الطائف) [email protected]

في وقت وجه محافظ ميسان عبدالله الفيفي بمناقشة نواقص مستشفى السحن (جنوبي الطائف) عبر المجلس المحلي لدراستها ورفعها إلى إمارة منطقة مكة المكرمة، عقب جولته في المستشفى أمس (الخميس)، التي كشفت نقصا في بعض الكوادر الطبية بقسم العلاج الطبيعي، وعدم وجود أقسام للغسيل الكلوي والأشعة المقطعية، أغلقت الشؤون الصحية في محافظة الطائف 50% من أقسام مستشفى خاص بشكل تحفظي، وفرضت عقوبات رادعة عليه وغرامات، بعد اكتشاف جملة من المخالفات الصحية بداخله، وتوعدت بإغلاقه بشكل كامل في حال عدم تجاوب إدارته لتفادي المخالفات.

وبينت المصادر لـ«عكاظ» أن المخالفات وقعت في أقسام النساء والولادة، وحضانة المواليد، والأشعة، والمختبر، والعلاج الطبيعي، والتغذية، كما تم الكشف عن وجود محاليل منتهية الصلاحية منذ العام الماضي، ولا تزال تستخدم في المستشفى دون أدنى مسؤولية، إضافة لاكتشاف استشاريين يعملون دون تراخيص طبية.

من جانبه، أوضح المتحدث باسم صحة الطائف عبدالهادي الربيعي لـ«عكاظ» أنه تم إخضاع المستشفى للمتابعة الدورية، ورفعت تقارير عقابية متوالية للجنة المخالفات الصحية، بعد رصد مخالفات عدة، وأغلقت الأقسام المخالفة تحفظيا، مع فرض عدد من الغرامات المالية.

وأضاف: «صحة الطائف تعمل على متابعة بقية المخالفات في الأقسام الأخرى، ولن تتوانى في إغلاق المستشفى بالكامل في حال عدم تجاوبه».


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا