الخليج العربي / صحف السعودية / عكاظ

مطالبة بتطبيق دليل المدارس الخضراء

«عكاظ» (جدة) OKAZ_online@

اختتمت أمس (الخميس) ورشة العمل الثانية «نحو بيئة مدرسية مستدامة - دليل المدارس الخضراء» ضمن فعاليات ملتقى التعليم والبيئة الذي تنظمه غرفة جدة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، وذلك بمناقشة دليل المدارس الخضراء والمطالبة بتطبيقه في المدارس.

وفي مستهل الجلسة، قدم الدكتور عبدالله إمبو سعيدي من سلطنة عمان عرضاً لدليل المدارس الخضراء المطبق في عمان، لافتاً إلى أن الدليل يعد خريطة طريق للمدارس في دول الخليج، مضيفاً أن تطبيقه في المدارس يتطلب وجود دليل إرشادي يحتوي على معايير واضحة تضمن تحقيق أهدافه على الوجه المطلوب.

وأوضح إمبو سعيدي أن الدليل يهدف إلى إعداد جيل قادر على تحمل مسؤوليته تجاه البيئة، كما يشجع على الابتكار وريادة الأعمال، وتفعيل الشراكات بين مؤسسات المجتمع الحكومية والخاصة.

وطالب المشاركين في الورشة بالعمل على تطوير هذا الدليل من خلال المناقشات والمداخلات، والخروج بتوصيات تضمن تطبيقه في المدارس بالشكل المطلوب.

بعد ذلك عُقدت ورشة العمل التي كانت مخصصة لمناقشة دليل المدارس الخضراء، وتم التطرق فيه إلى عدد من المحاور والموضوعات التي سعت إلى الخروج برؤية مشتركة واقتراحات وتصورات لتطبيق هذا الدليل، كما أوصى المشاركون بعدد من التوصيات التي تم التوافق عليها في ختام الورشة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا