الخليج العربي / صحف السعودية / عناوين

مجلس الوزراء يرحب بمخرجات المنامة حول أزمة قطر

  1. الرئيسية
  2. آخر الأخبار

دان إطلاق صاروخ على مكة.. وأشاد بفتح المسجد الأقصى

نشر في: الإثنين 31 يوليو 2017 | 07:07 م

لا توجد تعليقات

أدان مجلس الوزراء، في جلسته اليوم الاثنين (31 يوليو 2017م)، برئاسة نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان، في قصر السلام بجدة، إطلاق مليشيا الحوثي صاروخ باليستي باتجاه مكة المكرمة.

وقال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد، إن (المجلس) وصف إطلاق الصاروخ الحوثي بالمحاولة اليائسة لإفساد موسم الحج، مجدداً تأكيد قيادة التحالف لدعم الشرعية باليمن بأن استمرار تهريب الصواريخ إلى الأراضي اليمنية، يأتي بسبب غياب الرقابة على ميناء الحديدة، وسوء استخدام التصاريح التي يمنحها التحالف للشحنات الإغاثية والبضائع.

من جهة أخرى أشاد (المجلس) بالاتصالات التي أجراها خادم الحرمين، بالعديد من زعماء العالم وتكللت بإعادة فتح المسجد الأقصى.

وقال إنها أسهمت في إعادة الاستقرار والطمأنينة للمصلين وحفاظ كرامتهم وأمنهم، انطلاقاً من حرص المملكة على حق المسلمين في المسجد الأقصى وأداء عباداتهم فيه بكل يسر واطمئنان وضرورة احترام قدسية المكان.

ومن ناحية أخرى رحب (المجلس)، بما صدر عن اجتماع وزراء خارجية الدول الداعية لمكافحة الإرهاب في المنامة، حول أزمة قطر.

وأيّد استنكار الدول الأربع لتعمُّد سلطات قطر عرقلة أداء مناسك الحج للمواطنين القطريين الأشقاء، وإشادتها في الوقت ذاته بالتسهيلات المتواصلة التي تقدمها المملكة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام.

في سياق آخر، وافق مجلس الوزراء، على تعيين أعضاء جدد في مجلس شؤون الأسرة لمدة ثلاث سنوات، وشمل تعيين الأعضاء الجدد بمجلس الأسرة: (الأميرة لولوة الفيصل بن عبد العزيز آل سعود، الدكتورة لانا بنت حسن بن سعيد، الدكتور بندر بن حمود السويلم، والدكتورة رجاء بنت عمر سعيد باحاذق).

 

الرابط المختصر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا