الخليج العربي / صحف السعودية / صحيفة سبق اﻹلكترونية

الأسمري.. بائع صغير يقدّم الفواكه مجانًا للفقراء في جدة

وضع لافتة أمام "البسطة": "رزقي ورزقك على الله"

سجل الطالب فهد الأسمري في الصف الثاني متوسط موقفًا إنسانيًا نبيلاً، بعدما وقف أمام "بسطة" الخضار والفواكه في جدة، وبجانبه لافتة تدعو غير القادرين ماليًا على الحصول على ما يريدون بالمجان، ولم يمنعه "العوز" وهو يقف تحت "شمس" الحاجة على "رصيف" الحرمان من تقديم كل ما يملك.


يقول "الأسمري" في حديثه لـ"سبق": لم أستطع فتح محل للخضار والفواكه بسبب رأس المال والإجراءات البلدية، ليمنحني "الرصيف" مساحة من الحرية والبركة، فادخرت في الشهر الأول 10 آلاف ريال ، واستمررت على هذا الحال ، حتى بدأت أعرف حالة الشارع "اقتصاديًا"، ووجدت بعض المحتاجين حولي لا يستطيعون الشراء.


وأضاف: تربينا في بيتنا على حب الناس وتقديم العون والمساعدة لهم، وقمت بتصدير هذه التربية النبوية من خلال لافتة كتبت عليها: "أخي العزيز إذا لم يكن لديك مالاً فلا تستحِ وتترك عائلتك بلا أكل.. تفضل وخذ ما تحتاج إليه لأبنائك من عندي، فرزقك ورزقي على الله".


وأشار بائع الفواكه الصغير إلى أن دعوات المحتاجين منحته الأمل والصبر، كما أن ردود أفعال أصحابه في حي "الحمدانية" كانت جميلة بالنسبة له، ووصل صداها لمدرسته "زين العابدين المتوسطة"، ونال التكريم من مدير التعليم بمدينة جدة الأستاذ عبدالله الثقفي، داعيًا الشباب السعودي إلى ممارسة العمل الحر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا