الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / ماب نيوز

«فرانس برس»: المملكة تقترب من إصدار تأشيرات سياحية

  • 1/2
  • 2/2


ماب نيوز - متابعات

 

اقتربت المملكة من إصدار #تأشيرات سياحية، وسط سعي المملكة لجذب الزوار الأجانب، في تحول جذري لاقتصادها المعتمد على #النفط، وبالتزامن مع التحركات الاقتصادية التي بدأت منذ إعلان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان #ولي_العهد، رؤية 2030.

وقالت وكالة «فرانس برس» في تقرير لها إن #السياحة محركا رئيسيا للنمو، وتسعى السعودية الى تحفيز هذا القطاع في محاولة للتخلي عن الاعتماد على #الموارد النفطية وسط تراجع أسعار النفط، وباتت الموافقة على إصدار تأشيرات سياحية أمر قريب.

وأشارت الوكالة إلى تصريحات رئيس هيئة السياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير #سلطان بن سلمان بن عبد العزيز والتي أكد فيها أن التأشيرات السياحية ستصدر قريبا، بدون إعطاء أي تفاصيل أو تحديد موعد لذلك.

وتأتي تصريحات الأمير سلطان قبيل ملتقى للآثار هو الأول من نوعه في #الرياض الأسبوع المقبل تسعى فيه المملكة إلى إظهار بعض من المواقع الأثرية فيها.

وأطلق ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في أغسطس مشروع سياحي ضخم بتحويل 50 جزيرة ومجموعة من المواقع على ساحل #البحر_الأحمر إلى منتجعات سياحية.

وخلال الأشهر الماضية، اتخذت المملكة عدة قرارات خاصة بإقامة الحفلات والمهرجانات الثقافية، بهدف الى وضع المملكة في موقع مناسب لجذب #الاستثمارات الأجنبية.

وخلال اليومين الماضيين كشفت مصادر عن حصول #التأشيرات السياحية على الاعتماد والموافقة لإطلاقها بعد ترتيب آلية عملها، واعتمادها بالشكل النهائي، وذلك بالتنسيق بين الجهات المعنية، ووزارة الخارجية للإفصاح عنها.

وأشارت المصادر إلى أن عمل التأشيرات #السياحية سيكون متاحا للمجموعات في البداية، على أن يكون قدومهم عبر شركات سياحية منظمة.

وأوضح عضو مجلس #الشورى وعضو مجلس التنمية واللجنة التنفيذية السياحية بمنطقة #تبوك جمال الفاخري، أنه سيتم التعاون مع شركات عالمية في سبيل تعزيز الجانب السياحي في المملكة، عبر صندوق #الاستثمارات العامة الذي يسعى إلى تطوير مستقبل السياحة بالمملكة، مؤكدا على أن المشاريع الاقتصادية ستعزز من تنويع الوظائف السياحية في البلاد.

وأشار الفاخري إلى أن #تبوك ستصبح حاضنة لأكثر المشاريع السياحية، الأمر الذي سيجعلها وجهة للسياح في المنطقة، مؤكدا استعدادا المرشدين السياحيين المتقنين لعدة لغات عالمية، داعيا المواطنين الذين لديهم القدرة على التحدث بعدة لغات بالتقديم للحصول على ترخيص مزاولة مهنة الإرشاد السياحي، وذلك بالتسجيل في الموقع الرسمي للهيئة العامة للسياحة والتراث بعد توافر الشروط اللازمة.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا