الخليج العربي / صحف السعودية / عكاظ

أمير الباحة «للإسكان»: زيدوا مشاريعكم لمواجهة النمو

طالب أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود، بزيادة مشاريع الإسكان في مختلف مناطق المملكة في ظل ما تشهده من نمو سكاني متزايد، مثمناً ما توليه القيادة الرشيدة في حل كل المعوقات التي قد تعترض تنفيذها، مؤكداً العمل مع وزارة الإسكان لتحديد العديد من المشاريع المستقبلية في تهامة وسراة منطقة الباحة.

واعتبر أن مشروع وزارة الإسكان في ناوان بمحافظة المخواة بادرة طيبة ويعد بداية المشاريع المستقبلية التي ستتنفذ في المنطقة.

جاء ذلك خلال تسليمه أمس 115 فيلا لعدد من المواطنين المستفيدين من برنامج «سكني» في مشروع وزارة الإسكان في ناوان بمحافظة المخواة، بحضور وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، ووكيل الوزارة للفروع الأمير سعود بن طلال، ووكيل إمارة الباحة المكلف عبدالله بن زيد الراجح ومحافظ المخواة الدكتور محمد بن جمعان دادا.

وفور وصوله إلى الموقع أزاح أمير الباحة الستار عن اللوحة التذكارية للمشروع الذي يقع على مساحة تزيد على 121 ألف متر مربع ويضم 115 فيلا، واستمع إلى شرح عن مكوناتها من قبل وزير الإسكان، كما تجول في أرجاء خيمة التسويق للمنتجات السكنية واطلع على ما تقدمه من خدمات للراغبين في الحصول على الإسكان، ثم شاهد عرضاً مرئياً عن المشروع ومراحل تنفيذه وآلية الحصول على الإسكان.

من جانبه، أوضح الحقيل، أن وزارة الإسكان تمكنت من خلال برنامج «سكني» في العام 2017 من تلبية رغبات نحو 30 % من مستحقي الدعم السكني في منطقة الباحة، وذلك بتخصيص نحو 3 آلاف منتج سكني وتمويلي تشمل وحدات سكنية، وأراضي مطورة يتم تقديمها بشكل مجاني للمواطنين، إضافة إلى التمويل المدعوم، مشيراً إلى أن مشروع ناوان في المخواة يضم 115 فيلا سكنية جاهزة، بمساحات تصل إلى 450 مترا مربعا للفيلا، ويقع على مساحة 121.225 مترا مربعا.

ولفت الى أن برنامج «سكني» الذي أطلقت مرحلته الأولى مطلع عام 2017 تمكّن من تحقيق مستهدفه بتخصيص أكثر من 280 ألف منتج سكني وتمويلي، شملت كافة مناطق المملكة بما يصل إلى 10 آلاف فيلا، وعبر برنامج البيع على الخريطة بالشراكة مع القطاع الخاص بما يتجاوز 110 آلاف وحدة سكنية تتنوع بين الفلل والتاون هاوس والشقق، و75 ألف أرض مطورة يتم تقديمها للمواطنين بشكل مجاني، و85 ألف تمويل مدعوم يتم تقديمه بالشراكة بين صندوق التنمية العقارية مع البنوك والمؤسسات التمويلية.

وأكّد استمرار المرحلة الثانية من برنامج «سكني» لتحقيق مستهدفها بتخصيص 300 ألف منتج سكني وتمويلي تشمل 125 ألف وحدة سكنية، و100 ألف تمويل مدعوم، و75 أرضا مطورة، سيتم الإعلان عن تفاصيلها بدءا من يناير القادم.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا