الخليج العربي / صحف السعودية / صحيفة سبق اﻹلكترونية

"التعليم" تدعو أولياء الأمور لتسجيل أولادهم في 671 ناديًا موسميًا خلال الإجازة الصيفية

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

"اليحيى لـ"سبق": الأندية تتضمن أنشطة متنوعة ودورات تأهيلية وتستمر (110) أيام

دعت وزارة التعليم أولياء الأمور إلى المبادرة بتسجيل أولادهم في أحد الأندية الموسمية التي تشرف عليها الوزارة من خلال برنامجها "إجازتي 3" الذي يتضمن العديد من البرامج والفعاليات والأنشطة والدورات التدريبية في محاضن تربوية يديرها ويشرف عليها كفاءات ومعلمون ومربون مخلصون يتم اختيارهم وترشيحهم بعناية وتدقيق.

يأتي ذلك في محاولة من الوزارة لحل مشكلات القلق التي تواجه العديد من الأسر في حالة أن يقع أبناؤهم فريسة الضياع والملل بسبب الفراغ الطويل خلال الإجازة الصيفية التي تمتد (110) أيام ، 3 أشهر ونصف الشهر تقريبًا.

وقال مدير نادي ابن كثير الموسمي محمد عبدالله اليحيى لـ"سبق : "إنه تم اختيار النادي لتدشينه من قِبل وزير التعليم لما يتميز به من مساحات واسعة وتجهيزات متكاملة مع وجود صالات تدريبية ورياضية وطاولات البلياردو والفرفيرة وألعاب الدفاع عن النفس كالكاراتيه وأجهزة ألعاب إلكترونية "بلاي ستيشن".

مشيرًا إلى أن نشاط النادي سيتوقف اليوم الخميس لإجازة عيد الفطر المبارك على أن يستأنف العمل في العاشر من شوال ، ويستمر إلى 28 ذي القعدة المقبل وعن عدد الطلاب المشاركين في النادي أوضح اليحيى أن عددهم يَصِل إلى 170 طالبًا وعدد المترددين بشكل يومي 112 طالبًا يتوزعون على 4 فئات : "الأشبال" الصفوف الأولية و"الفتيان" الصفوف 4 و5 و6 ابتدائي، ثم فئة المرحلة المتوسطة وفئة المرحلة الثانوية.

ولكل مرحلة وفئة برامج مخصصة لها تتناسب مع المرحلة العمرية والاهتمامات وميول الطلاب واحتياجاتهم ورغباتهم، وأشار اليحيى إلى أن الطلاب يتوزعون بحسب رغباتهم وميولهم على مسارات النادي الثلاثة: المسار الترفيهي، والمسار التطوعي والسياحي، والمسار التدريبي والتقني، منوهًا بأنه تُقام دورات تدريبية تتناسب مع كل المراحل والاهتمامات.

وأهاب مدير نادي ابن كثير الموسمي التابع للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض بأولياء الأمور المبادرة بتسجيل أبنائهم وإلحاقهم للاستفادة من أنشطة وبرامج واستغلال أوقاتهم فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة.

مشيرًا إلى أن التسجيل مفتوح إلى آخر أسبوع والحضور فيه مرونة، فالهدف هو استثمار واستغلال أوقات الفراغ لدى الطلاب بما يحفظ عليهم أوقاتهم ويحميهم من الانحراف والضياع وصداقات السوء.

فيما أكد المعلم أحمد الحكمي مدير قسم الأشبال بالنادي أن البرنامج الخاص بهذه المرحلة والذي يتضمن برامج رياضة وصالات ترفيهية وفعاليات ومعارض، وزيارات وكشتات، دورات تدريبية، ومنافسات ثقافية مع الفرق الترفيهية، مشيرًا إلى أنه سيتم إطلاق المزيد من البرامج المتنوعة بعد إجازة عيد الفطر ومنها إقامة دوري الكيرم الذي تنظمه اللجنة الرياضية بالنادي.

وكانت "سبق" قد قامت أمس "الأربعاء" بنادي ابن كثير الموسمي التابع للإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض الذي دشنه وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، ضمن فعاليات الأندية الموسمية وأندية الحي تحت مظلة برنامج إجازتي3 والبالغ عددها 671 ناديًا موسميًا، بحضور وكيل وزارة التعليم للبنين الدكتور نياف الجابري ومدير عام تعليم الرياض حمد الوهيبي ومدير عام النشاط الطلابي بالوزارة الدكتور عبدالحميد المسعود.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا