الخليج العربي / صحف السعودية / عكاظ

استشهاد أحد «مصابي مسيرة» العودة يرفع العدد إلى 130 شهيداً

أ. ف. ب (غزة)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن شاباً توفي اليوم (الخميس) متأثراً بجراحه التي أصيب بها برصاص الجيش الإسرائيلي في خان يونس جنوبي قطاع غزة قبل أيام.

وقال أشرف القدرة الناطق باسم الوزارة في بيان: «استشهد المصاب أحمد زياد العاصي (21 عاماً) في مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس، متأثراً بجراحه التي أصيب بها قبل عدة أيام شرقي خان يونس».

وأوضح أن الشهيد أصيب بعيار ناري في الرأس أثناء مشاركته في الاحتجاجات قرب الحدود مع إسرائيل شرقي خان يونس الجمعة الماضية.

وبوفاة العاصي، يرتفع عدد الشهداء إلى 130 شهيداً بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ اندلاع الاحتجاجات في «مسيرات العودة» على طول الحدود بين القطاع وإسرائيل في 30 مارس الماضي.

وبدأ الفلسطينيون بتنظيم هذه الاحتجاجات لتأكيد حق اللاجئين بالعودة وكسر الحصار الذي تفرضه إسرائيل على القطاع منذ أكثر من عقد.

وقد أقرّت الجمعية العامة للأمم المتحدة أمس (الأربعاء) بأغلبية كبيرة مشروع قرار يدين إسرائيل بسبب استخدامها القوة المفرطة ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، في حين منيت الولايات المتحدة بنكسة بعدما رفضت الجمعية العامة إدخال تعديل اقترحته واشنطن يدين حماس على أعمال العنف هذه.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا