الخليج العربي / صحف السعودية / المناطق

أمانة المدينة المنورة تنتهي استعدادتها لأحتفالات عيد طيبة 39

نشر قبل 1 دقيقة - 6:44 مساءً, 14 يونيو 2018 م

المناطق-المدينة

أنهت أمانة منطقة المدينة المنورة استعداداتها لاحتفالات ” عيد طيبة 39 “؛ حيث ‏جرى تركيب إنارة الزينة والمجسمات والاعلام بالطرق والميادين العامة ؛ والتي تُضفي البهجة والسرور على نفوس أهالي و زوار المدينة المنورة. كما جرى إعداد روزنامة فعاليات لعيد الفطر المبارك لترسيخ أهمية هذه المناسبة الإسلامية العظيمة في طيبة الطيبة وتأصيل الموروث المديني ، وما تتميز به المدينة المنورة من مكانة وما تعيشه من رقي وتطور تنموي في شتى المجالات.
وذكر رئيس اللجنة العليا لأحتفالات العيد مساعد أمين منطقة المدينة المنورة المهندس / فهد بن علي العوفي أن احتفالات ” عيد طيبة 39 ” ستشهد العديد من الفعاليات عبر 8 مواقع متنوعة تغطي المدينة المنورة عبر منظومة من الفعاليات الشيقة والمنوعة التي ستشكل مزيجاً من تاريخ المنطقة وأصالة الموروث بالمدينة المنورة إضافة إلى تعزيز الجانب الحضاري والثقافي والسياحي والتوعوي، وذلك مواكبة لما تشهده المنطقة من نقلة نوعية وقفزات تنموية في جميع المجالات وتتضمن الفعاليات احتفالات الأهالي في حديقة الملك فهد ولمدة 9 أيام .
كما تقام ” احتفالات عيد طيبة 39 ” في نطاق بلديات ” أحد – البيداء – العيون – العوالي – الفريش – الصويدرة – المندسة “. و التي ستبدأ بتقديم فعالياتها بمشيئة الله اعتباراً من أول أيام العيد وتستمر حتى ثالث أيام عيد الفطر المبارك في كلاً : بلدية أحد وموقع الفعاليات حديقة الأسواف – بلدية البيداء وموقع الفعاليات بحديقة البيداء – بلدية العيون وموقع الفعاليات حديقة النخيل – بلدية العوالي وموقع الفعاليات حديقة الخالدية – إضافة إلى فعاليات بلدية الفريش و بلدية المندسة وبلدية الصويدرة .
مختتماً العوفي حديثه أن فعاليات ” عيد طيبة 39 ” تشمل فقرات متنوعة منها الألوان الفلكلورية الشعبية، وكذلك المسابقات بمشاركة كبار السن، بالإضافة إلى الأناشيد والألعاب الشعبية والترفيهية وألعاب الأطفال، وعروض مسرحية و أوبريت ومسابقات وهدايا ، فضلاً عن فعاليات سوق العينية بمشاركة الحرف والصناعات اليدوية ، وتقديم جانب من الصور الاجتماعية لأهالي المدينة المنورة .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا