الخليج العربي / صحف السعودية / الخليج

#هونغ_كونغ تعلن: الجمعة أول أيام #عيد_الفطر

  • 1/2
  • 2/2

صحيفة الخليج الالكترونية

أعلن مجلس الأمناء لموارد الجالية المسلمة بهونغ كونغ أن يوم غد الجمعة هو أول أيام عيد الفطر المبارك من العام الجاري 1439هـ، الموافق 15 يونيو من العام 2018 م .

 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المجلس برئاسة رئيس المجلس الأستاذ سعيد الدين، وبحضور مفتي هونغ كونغ الشيخ محمد أرشد وعدد من أعضاء المجس، ونص البيان ثبوت رؤية هلال شهر شوال للعام الجاري 1439هـ، وتقرر أن يكون يوم الجمعة الموافق 15 يونيو هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

 

وفي ختام بيانه رفع المجلس التهنئة لعموم المسلمين في العالم الإسلامي بعيد الفطر المبارك، سائلين المولى القدير أن يتقبل من الجميع صالح أعمالهم ، وأن يديم على بلاد المسلمين الأمن والأمان والاستقرار.

 

على جانب آخر ثمن المجلس الجهود الكبيرة والمتواصلة التي تقدمها المملكة العربية السعودية ممثلة بوزارة الشؤون الإسلامية في إيفاد الأئمة لهونغ كونغ كل عام بشهر رمضان لإمامة المصلين في صلاة التراويح وتبصير الناس بأمور دينهم، مؤكداً أن هذا يجسد الدور الريادي للمملكة في خدمة الإسلام والمسلمين بالعالم .

 

يذكر أن المسلمين في إقليم هونغ كونغ يهتمون بإعلان مجلس أمناء موارد الجالية المسلمة، حيث يعتبر الناطق الرسمي باسم مسلمي هونغ كونغ، كما يتولى الإشراف على أغلب المساجد والجوامع والمدارس الرسمية فيها، حيث يبلغ المسلمون حوالي (300) ألف مسلم تقريباً.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا