الخليج العربي / صحف السعودية / البلاد السعودية

استمرار المشاريع الإنسانية في اليمن وسوريا

ريف حلب الشمالي- الحديدة – واس

أنشأ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, مركزًا لإيواء وعلاج مرضى الأمراض العقلية في شمال سوريا الذين انقطعت بهم السبل وتاهوا في الشوارع من دون رعاية، بعد أن تم استهداف مراكز إيوائهم في حلب وبقية المناطق.

ويستهدف المشروع 1200 مستفيد مباشر و 7200 مستفيد غير مباشر في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي يتم توفير الحماية والحياة الكريمة للمصابين بأمراض عقلية ونفسية مستعصية.

وسيجري توفير الظروف المعيشية الكريمة والرعاية والسكن اللائق والآمن والغذاء وتوزيع الملابس على نزلاء المركز، وتقديم الخدمة الطبية وجلسات العلاج النفسي والأدوية والنشاطات الرياضية والترفيهية لهم ، فضلاً عن التواصل مع ذوي النزلاء وتقييم إمكانية رعايتهم في المنازل للحالات غير الخطيرة.

كما يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دعمه لقطاع الثروة الحيوانية للأسر الأكثر احتياجًا في سوريا إذ يعد إلى جانب القطاع الزراعي من أهم القطاعات الحيوية في توفير الأمن الغذائي وسبل العيش لمعظم الأسر .

ويقدم فريق المركز 100 بقرة من سلالة فريزيان (هولندية) حلوب لـ 100 أسرة مستفيدة ، وتوفير الأعلاف بأنواعها مجانًا لمدة شهرين متتاليين ، وتوفير الرعاية البيطرية واللقاحات لمدة 6 شهور ، إضافة إلى رفع المستوى الفني للمستفيدين والمتعلق بالرعاية السليمة للمواشي ، من خلال تنفيذ تدريبات تقنية من قبل مختصين بالثروة الحيوانية ، فضلاً عن قيام الأطباء بجولة دورية على الأبقار وعلاج المريضة منها وتحصينها ضد الحمى القلاعية ، في عدة محافظات سورية .

ويقدم مركز الملك سلمان للإغاثة ذلك انطلاقًا من الثوابت الإنسانية والقيم السامية التي تأسس عليها ودوره الرائد في رفع المعاناة عن الشعوب وخاصة الشعب السوري ليعيش حياة كريمة ، واستشعارًا منه بضرورة إنعاش القطاعات التي أنهكتها الحرب في سوريا .
وفي اليمن عبرت منفذ الوديعة الحدودي امس 25 شاحنة إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، تستهدف أهالي محافظة الحديدة .

وتشتمل الشاحنات على 512 طنا و920 كيلو جراماً من المواد الغذائية الأساسية ، تمهيدًا لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا في محافظة الحديدة اليمنية خلال الأيام القليلة المقبلة .

وتأتي هذه الجهود المبذولة في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه المملكة ممثلة بالمركز للأشقاء في اليمن إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله – للوقوف مع الأشقاء اليمنيين في أزمتهم والتخفيف من معناتهم .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا