الخليج العربي / صحف السعودية / صحيفة المواطن

حظر المملكة لقناة الجزيرة وتوابعها جاء لدورهم في دعم الإرهاب وزعزعة أمن المنطقة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

المواطن - الرياض

أكدت وزارة الإعلام أن المملكة العربية السعودية تدرك تمامًا أن قناة “بي إن سبورت” هي من يقف وراء الربط الكاذب والمسيء بين المملكة وعمليات القرصنة.

وأوضحت الوزارة أن السعودية قررت حظر بث قناة الجزيرة وتوابعها لأنها ذراع قطر الإعلامية لدعم الإرهاب وزعزعة الأمن وعدم الاستقرار في المنطقة.

وأضافت الإعلام أن المملكة اضطرت لحظر بث “بي إن سبورت” على أراضيها للمخالفات القانونية الجسيمة التي مارستها في المملكة، حيث صممت “بي إن سبورت” حملتها لتشويه سمعة المملكة من أجل صرف الانتباه عن الفضائح والتهديدات التي تواجهها حالياً.

وشددت وزارة الإعلام على أن الأدلة تثبت أن “بي إن سبورت” ومجلس إدارتها ومديرها التنفيذي متورطون في قضايا رشوة جنائية واحتيال وسوء إدارة وتزوير، تتعلق بمنح حقوق النقل الإعلامي لكأس العالم.

وأشارت الوزارة إلى أن “بي إن سبورت” تسعى لإلقاء اللوم على الآخرين بدلاً من تحمل مسؤولية إخفاقاتها التكنولوجية في مكافحة القرصنة.

ودعت السعودية “الفيفا” والاتحادات الرياضية للنأي عن قنوات “بي إن سبورت،” المسيسة التابعة لقناة الجزيرة الداعمة للإرهاب وإيجاد جهات بديلة لبث الأنشطة الرياضية في الشرق الأوسط.

ولفتت وزارة الإعلام إلى أن المملكة أكدت لـ”الفيفا” احترامها لسيادة القانون وأن المطالب المدعومة بالأدلة الموثوقة ستنال حقوقها العادلة أمام المحاكم المستقلة في المملكة.

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الأمن كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض


"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا