الخليج العربي / صحف السعودية / صحيفة المواطن

هل يلغي السجل التجاري الدعم عن المستفيد؟.. حساب المواطن يجيب

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

المواطن - الرياض

أكد برنامج حساب المواطن، اليوم الخميس، أن السجل الجاري لا يلغي الدعم المستحق للمستفيد أو أفراد العائلة.

جاء ذلك ردًا على مواطنة وجهت سؤالاً عبر حساب خدمة العملاء مفاده: “زوجي عنده سجل تجاري وكان يستلم له وللعائلة طبعًا فما أدري لو كشف إنه عنده سجل هل يحرم منه وهل أفراد العائلة يستلمون ولا كلنا ما نستلم حساب المواطن ؟”.

ورد حساب المواطن بتغريدة قال فيها “في حال وجود سجل تجاري لا بد من الإفصاح عنه واختيار نوع الدخل (نشاط تجاري) ومصدر الدخل (سجل تجاري) وإذا كان بدون عوائد فيتم اختيار الدخل، حتى لا يؤثر على أهليته واستحقاقه”.

يذكر أن حساب المواطن أعلن أنه تم إيداع 2.3 مليار ريال في الحسابات البنكية لمستحقي دعم البرنامج عن الدفعة الأخيرة منها 2.2 مليار دفعة شهر يوليو، و 27.1 مليون تعويضات عن دفعات سابقة.

وأشارت الأرقام إلى حصول 45% من الأُسر والأفراد المستقلين في دفعة يوليو على الاستحقاق الكامل بمعدل 927 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة.

ويستهدف برنامج حساب المواطن، تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الأمن كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض


"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا