الخليج العربي / صحف السعودية / رصد نيوز

تفاصيل ضبط 23 مخالفة عمل في الرياض

نفَّذ فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في منطقة الرياض مساء أمس الإثنين، حملة تفتيشية على محال بيع قطع غيار السيارات المستعملة في طريق الحائر، بالتعاون مع عدد من الجهات الشريكة الممثلة بالمرور والدوريات الأمنية والضبط الميداني وأمانة المنطقة والبلدية، وذلك للتأكد من التزام أصحاب الورش والعمالة بنظام الإقامة والعمل في المملكة وسلامة التراخيص.

وتضمنت الحملة زيارة 71 ورشة، وأسفرت عن تحرير 23 مخالفة، منها 17 مخالفة للمادة رقم 38 المتعلقة بعمل العامل في مهنة تخالف المهنة المدونة في رخصة عمله، و6 مخالفات للمادة 33 الخاصة بعمل العامل دون حصوله على رخصة عمل.

وأكد مدير إدارة التفتيش في مكتب عمل الرياض جريد الدوسري ضبط 119 عاملًا مخالفًا للنظام، وتسليمهم لإدارة الوافدين لإنهاء اجراءات ترحيلهم، مبينًا أن بعضهم من الباعة المتجولين.

وأشار الدوسري إلى استمرار الحملات التفتيشية على جميع الأنشطة التجارية لضبط سوق العمل وتحسين بيئته، داعيًا المواطنين للإبلاغ عن المخالفات التي يرصدونها عبر تطبيق “معًا للرصد” للأجهزة الذكية أو من خلال الاتصال بهاتف خدمة العملاء الموحد على الرقم 19911، حيث سيتعامل المفتشون الميدانيون مع البلاغات الواردة بشكل فوري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا