الخليج العربي / صحف السعودية / عكاظ

أمجاد العمري تفوز ببطولة الكارتينج النسائية

فوز الغامدي (جدة)
حصدت المتسابقة أمجاد العمري المركز الأول ومبلغ 5 آلاف ريال في البطولة الأولى للكارتينج في السعودية، بينما جاءت في المركز الثاني ومبلغ ٣ آلاف إيناس حمزة، وحلت في الثالث ومبلغ ألفي ريال لمياء الحسين.

وكان السباق النهائي والتتويج الأول لبطولة الكارتينج للنساء على حلبة «إن تن سو» بالصيرفي مول بجدة، برعاية من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية. وتوج الفائزات بطل المملكة للراليات السابق عبدالله باخشب، وعضو الاتحاد للسيارات النسائية المهندسة أسيل الحمد.

وشهدت البطولة حضورا جماهيريا من محبي المسابقة والمهتمين وأعضاء الاتحاد السعودي للسيارات.

الجدير بالذكر أن البطولة شهدت إقبال 20 متسابقة سعودية، شاركن في التصفيات الأولى للبطولة في ٣٠ يوليو.

من جهته، أكد عبدالله باخشب أن دعمه للمرأة السعودية للمشاركة في الرياضة وحصد البطولات يأتي بهدف دعم الشباب والطاقات الشبابية لبناء الوطن ولمستقبل مشرق بإذن الله تماشياً مع رؤية 2030، «ونسعى لعمل بطولة ثانية تفتح مجالات لطاقات أكبر من الكوادر الشابة».

من جانبها، كشفت المهندسة أسيل الحمد أن ما تحظى به رياضة السيارات للنساء في السعودية من الدعم من الاتحاد السعودي للسيارات، ما هو إلا تأكيد على تمكين المرأة السعودية من ممارسة الرياضة وفق ضوابط معينة، لهذا وجدنا إقبالا من المرأة السعودية الشابة لممارسة هذا النوع من الرياضة التي تعدّ جديدة على مستوى السعودية، وتأتي بالتزامن مع بداية قيادة المرأة للسيارة، لافتة إلى أن فوز المتسابقة أمجاد العمري بهذه البطولة سيفتح آفاقا أخرى للمرأة السعودية لتمثل المملكة مستقبلاً.

وقالت المتسابقة أمجاد العمري إنها حصدت البطولة بعد جهد ممتد ومدعم بالدورات والتدريب، وتعد هذه البطولة الأولى لها، ولكنها ستكون امتدادا لبطولات خارجية تمثل بها الوطن بكل فخر.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا