الخليج العربي / صحف السعودية / عكاظ

300 زائر في اليوم العالمي للصحة النفسية بـ«عبدالله الطبية»

اشواق الطويرقي (المكرمة مكه)

اقامت مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة، ممثلةً في قسم الصحة النفسية بمركز العلوم العصبية، معرضاً لفعالية اليوم العالمي للصحة النفسية بالتعاون مع مركز التطوع والشراكات المجتمعية، تحت عنوان: «شبابنا والصحة النفسية في عالم متغير». تضمنت الفعالية على ستة اركان توعوية تثقيفية مختلفه للامراض النفسية الشائعه اشتملت على (اضطراب التوحد، اضطرابات المزاج، القلق،الاضطرابات الذهانية، فرط الحركة ونقص الانتباه)، إضافة إلى وجود عروض مرئية، وبروشورات توعوية شاملة شارك فيها متطوعين في تقديم الشروحات، والاجابة على اسئلة الزوار واستفساراتهم، والذي بلغ عددهم 300 زائر.

كما اشتمل المعرض على ركن تثقيفي عن الادوية النفسية ودواعي استخداماتها، وركن توعوي اخر عن المفاهيم الخاطئه المنتشرة بين المجتمع عن الامراض النفسية وعلاجها، وتصحيحها في ضوء المنظور الطبي الصحيح. كما تم تخصيص ركن للاستشارات النفسية بوجود طبيب نفسي مختص للاجابة على الاستفسارات للزوار، وتقديم الاجابة بشكل تفاعلي ومباشر مع الزوار والمرضى.

وافتتح المعرض المدير التنفيذي المشارك لمراكز التميز الدكتور محمد المالكي، رافقه الدكتور عبدالله القحطاني والدكتور محمد بابكور والمهندس عبدالرحمن باجندوح، وتم اخذ جولة في اركان المعرض والاطلاع على المجسمات والعروض التوعوية والجهود المبذولة من الاقسام والادارات المشاركة في هذة الفعالية.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا