الخليج العربي / صحف السعودية / المناطق

الكلية التقنية بنجران تنفذ برنامج تأهيل “أعضاء هيئة التدريب الجدد”

المناطق - نجران

نفذت الكلية التقنية بنجران برنامجاً تدريبي يهدف إلى تأهيل أعضاء هيئة التدريب الجدد حيث اشتمل البرنامج على تنظيم عددٍ من الدورات التدريبية التخصصية والعامة، بالإضافة إلى التدريب على الحقائب التدريبية والمعامل والورش الإلكترونية والتعريف بالأقسام التخصصية.

وركز البرنامج في المقام الأول على التعريف بمفهوم الانتماء المؤسسي وأساسيات التدريب وإعداد الأهداف والتعامل الأمثل مع المتدربين وإدارة القاعة التدريبية وكيفية التعامل مع وسائل التدريب الحديثة، والمحتويات التدريبية بالإضافة إلى تنمية فن الإلقاء واستراتيجيات تنفيذ البرامج ثم ينتقل لإدارة العملية التدريبية ويختتم ببرنامج تنمية المهارات القيادية.

هذا وبين عميد الكلية التقنية بنجران محمد بن علي زبعان الصقري أن البرنامج يهدف إلى تقديم عددًا من الخدمات التدريبية المميزة والمتوافقة مع الاحتياج التدريبي للكلية وفق معايير الجودة التدريبية والاستراتيجية الواضحة.

وأضاف “الصقري” أن الكلية تسعى لإكساب المشاركين خبرة تدريبية وتقنية سريعة الى جانب التعريف بأقسامهم في زمن قياسي قبل بدء التدريب الفعلي، وفي ضوء ذلك قامت الكلية مؤخرًا على المضي في برنامج تأهيل أعضاء هيئة التدريب الجدد، والذي يعد امتداداً لتوجهات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالعمل على زيادة تأهيل عضو هيئة التدريب الذي يمثل الركيزة الأساسية لنجاح العملية التدريبية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا