الخليج العربي / صحف السعودية / صحيفة سبق اﻹلكترونية

إذاعة جدة تنظِّم برنامجًا عن الأساليب الحديثة بالإخراج والمونتاج

بهدف تطوير أداء منسوبيها ومواكبة آخر المستجدات في المجال

تنظِّم إذاعة جدة برنامجًا تدريبيًّا عن الأساليب الحديثة في الإخراج والمونتاج الرقمي بهدف تطوير أداء منسوبيها، ومواكبة آخر المستجدات في مجال الإخراج الإذاعي، وتقديم رؤية برامجية مغايرة على صعيد المحتوى والقالب الفني.

وقد انتهت المرحلة الأولى من الدورة التي قام على إعدادها وتنفيذها كل من خالد المطري مدير إدارة الدراما، ومدير إدارة الإخراج بالإذاعة محمد العسيري، ونائب مدير إدارة الإخراج بندر العسير.

وشهدت هذه المرحلة مشاركة أستاذ الإعلام المشارك في جامعة أم القرى الدكتور وجدي حلمي الذي قدم محاضرة، أوضح فيها أهمية التدريب لكسب الخبرات الأكاديمية والعملية للإعلاميين المتخصصين، وتدريبهم على المهارات الإعلامية الحديثة في هذا المجال، إضافة إلى التعرف على أحدث الأجهزة والتقنيات التي تستخدم في إنتاج البرامج الإذاعية.

واستعرض الدكتور حلمي خلال المحاضرة أيضًا أهم الأساليب الحديثة في إخراج برامج البث المباشر والمسجل والدراما، والأنماط الحديثة المختلفة التي تستخدم في تنفيذ هذه البرامج، وإخراجها وفقًا للمدارس الحديثة في هذا المجال، والتعرف على أهم المتطلبات والعناصر الأساسية التي تستخدم في إعداد الرسالة الإعلامية بطريقة احترافية، والأوتار الإقطاعية الحديثة التي تستخدم في توصيل الرسالة الإعلامية للجمهور بشكل احترافي، إضافة إلى عرض بعض التجارب والخبرات التي قدمتها الإذاعات العالمية في هذا المجال.

وكرم المدير العام للإذاعة مشعل الثبيتي الدكتور وجدي حلمي والمشاركين، منوهًا بالتعاون المميز مع جامعة أم القرى في مجالات التدريب المتبادل، وما نتج من ذلك من إبراز للنماذج والطاقات الإبداعية والاحترافية التي تخدم المجتمع، وتستفيد منها المؤسسات الإعلامية في جميع التخصصات المختلفة.

يُذكر أن دورة الأساليب الحديثة في الإخراج والمونتاج الرقمي قد انطلقت مطلع الشهر الجاري، وهي مقسمة على مراحل زمنية؛ إذ تستعد إذاعة جدة خلال الأيام القادمة لإطلاق المرحلة الثانية التي تستمر ثلاثة أسابيع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا