الخليج العربي / صحف السعودية / صدى

بالصور.. جراحة عاجلة تنقذ طفلاً ابتلع ” بطارية ” بالطائف

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تفاعلت صحة الطائف مع بلاغ طارئ لحالة طفل إبتلع بطارية مضغوطة بمنطقة عفيف شمال محافظة الطائف 400 كيلو.

حيث تلقت غرفة عمليات الصحة إشارة الأطباء بالمنطقة والتي تؤكد حاجة الطفل لعملية جراحية عاجله في قسم جراحي متخصص بعد ان شخص الأطباء الحاله بالعاجله مع مخاوف إنفجار المري نظير التفاعل مع الجسم الحديدي ( البطاريه).

في هذه الاثناء تم نقل المريض الى الطائف ضمن فريق طبي رافق الطفل بالمتابعة مع مختصين في جراحة الصدر بمجمع الملك فيصل الطبي فيما سارعت عمليات الصحة الى نقل المريض وربط الفريق المختص بالفريق الطبي المرافق للحالة وفي هذه الأثناء تم تجهيز وحدة المناظير بمجمع الملك فيصل الطبي بالطائف .

حيث استقبل فريق من جراحة الصدر الطفل الذي خضع لعملية جراحية عاجلة فور وصوله تم خلالها استخراج الجسم الحديدي ومعالجة الأنسجة التي تضررت.

حيث تم استخراج الجسم الحديدي عن طريق منظار المريئ الجراحى بعد أقل من 15 دقيقة من وصول المريض الى الطوارئ..
ليتماثل للشفاء التام بحمدالله وهو الآن بحالة صحية جيدة.

عبدالهادي الربيعي المتحدث الرسمي لصحة الطائف اكد ان آلية ارتباط تتم في مثل هذه الحالات لنقل المصابين في الحوادث او الحالات الطارئه من خلال ربط غرفة عمليات الصحة للاستشاريين في المستشفى المرجعي مع الفريق الإسعافي في الميدان للمساعدة في تقديم الاجراء الممكن لضمان وصول الحالة للمستشفى للتعامل معها من قبل المختصين مشيرا ان فرق اسعافية تحوي تجهيزات عالية ومن هذه الفرق عربة عناية مركزة لنقل الحالات فائقة الخطوره .

مقدماً شكره للطاقم الطبي والأسعافي الذي تعامل مع الحاله بما يملي عليه واجبه الإنساني والمهني.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا