الخليج العربي / صحف السعودية / البلاد السعودية

مركز الملك سلمان يوزع مساعدات لليمنيين والسوريين

عدن- واس

دشّن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مؤخرا في عدن، توزيع أدوية الغسيل الكلوي لعدد من المحافظات اليمنية.

وأشاد وزير الصحة العامة والسكان اليمني الدكتور ناصر باعوم، بدعم مركز الملك سلمان للإغاثة لبلاده في مجال الصحة، الذي خفف كثيرًا من معاناة المحتاجين. وأوضح أن شحنة الأدوية الخاصة بالغسيل الكلوي وصلت لمدينة عدن، على متن ثماني شاحنات تحوي على 222,000 غسلة ، تستهدف عددًا من المحافظات اليمنية، ومنها شبوة والبيضاء والمحويت، وإب والحديدة.

من جهة أخرى، قام المركز بتوزيع 1,933 حقيبة مدرسية و 1,540 كسوة شتوية على الطلاب والطالبات السوريين في عدد من المدارس اللبنانية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي في لبنان. ونفذ المركز مشروع إعادة تأهيل محطات مياه ونظام إدارة النفايات الصلبة في قرى محافظة إدلب مع دعم التكلفة التشغيلية، بقيمة مليون و225 ألف دولار أمريكي، استفاد منها 131.100 ألف مستفيد، في قرية “جداريا” بمنطقة “أريحا” وقرية “راشا الشمالية” بمنطقة “المعرة” بمحافظة إدلب.

ونفذ المركز مشروعًا لتحسين الوضع المالي المستدام في ريف محافظة إدلب، بقيمة مليون و225 ألف دولار أمريكي، استفاد منه 124 ألف مستفيد، في قرى “باريشا” و”ربعيتا” و”رضوة” بمنطقة “حارم” في إدلب، وقرية “معرة النعمان” بمنطقة معرة النعمان، في محافظة إدلب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا