الخليج العربي / صحف السعودية / عكاظ

منعا لـ«المماطلة».. إلزام «الكهرباء» بمعالجة الفواتير في 10 أيام

عبدالرحمن المصباحي (جدة)
علمت «عكاظ» أن محافظ هيئة الكهرباء والإنتاج المزدوج الدكتور عبدالله الشهري ألزم شركة الكهرباء بدراسة الشكاوى المقدمة لها ومعالجتها خلال فترة زمنية محددة تختلف بحسب نوع الشكوى، مع إصدار نتيجة واضحة للمستهلك. ووفقا لقرار محافظ الهيئة، فإن المدة اللازمة للرد ومعالجة الشكاوى المتعلقة بفواتير الاستهلاك تستغرق من 1-10 أيام عمل، أما الشكاوى المتعلقة بـ«إيصال وانقطاع وجودة الخدمة الكهربائية، أو إزاحة الشبكات الكهربائية، أو السلامة أو موظفي الشركة المختصين بتقديم الخدمة الكهربائية، أو المقاولين الذين ينفذون أعمالا للشركة، أو شكاوى أخرى تتعلق بتقديم الخدمة الكهربائية» فإنها تستغرق من 1-30 يوم عمل.

وأعلنت الهيئة أنه في حال عدم رضا المستهلك عن نتيجة معالجة الشركة بشأن شكواه فستحال إلى الهيئة، وتتوقف الشركة خلال تلك الفترة عن أي مطالبات مالية بشأن المبلغ المعترض عليه، وعدم فصل الخدمة بسبب المبلغ محل الاعتراض، وتزويد المشتكي بنتيجة معالجة الشكوى.

وستلتزم الشركة بالرد على الشكاوى المصعدة إلى الهيئة المختصة بفواتير الاستهلاك خلال مدة تصل من 1-5 أيام عمل، أما الشكاوى الأخرى فستتم معالجتها خلال 1-10 أيام عمل.

وأكدت هيئة الكهرباء أن على المستهلك توفير 7 معلومات عند تقديم الشكاوى لشركة الكهرباء، تتمثل في: «الاسم كاملا، رقم حساب المشترك، الهوية، الجوال، المدينة والحي واسم الشارع والمبنى، ووصف الشكوى، والبريد الإلكتروني». وتستقبل الشكاوى عبر الاتصال الهاتفي، أو عبر حسابيها في «تويتر». فيما ستستقبل الهيئة الشكاوى من المستهلكين عبر موقعها وبريدها الإلكترونيين، أو عن طريق الاتصال الهاتفي.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا