الخليج العربي / صحف السعودية / عكاظ

فوساتي وزوران.. يلوحان بالجاهزية الفنية لبلوغ نهائي كأس زايد

أحمد الداموك (جدة)

أكد مدرب الأهلي، خورخي فوساتي أنهم متحمسون للعب مواجهة إياب دور نصف نهائي من بطولة كأس زايد للأندية الأبطال أمام الهلال، غدا (الإثنين)، على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وقال فوساتي في المؤتمر الصحفي الذي عقده قبل المباراة: «نشعر أن فريقنا في أفضل حالاته ومتفائلون بالفوز، ولدينا ثقة كبيرة في اللاعبين، ونحترم إمكانات المنافس، ونتمنى أن تكون مباراة طبيعية، بحيث يفوز الفريق الذي يستحق الفوز، وأن يكون اللقاء عبارة عن كرة قدم خالصة»، مضيفاً: «عمر السومة وجانيني لديهما مشاكل بدنية، وإصابات مختلفة، ومن الصعب أن يعودا من الإصابة مباشرةً بذات المستوى السابق، ومن أجل ذلك لدي ثقة كاملة في جميع لاعبي فريقي».

وأضاف: «إذا كانت طريقة لعب الكرات الطويلة تساعدنا في التسجيل سنطبقها، ولكن لست أنا من يقرر، فاللاعبون يقررون الأفضل للفريق حسب رتم اللقاء، إضافة إلى بناء الهجمة ولعب الكرات الطويلة أو القصيرة، والجميل أن تكون هناك أكثر من طريقة للوصول إلى المرمى، وهذا لا يعتمد على لاعب أو لاعبين»، في حين وصف لاعب الفريق نيوكولاي ستانسيو المباراة بـ«المنتظرة وذات الأهمية الكبيرة، كونها مؤهلة لنهائي البطولة العربية»، مضيفاً: «نحترم الخصم، والفريق الذي لا يرتكب الأخطاء سيكسب اللقاء وسيصل للمباراة النهائية».

وفي الجانب الآخر، وصف مدرب الهلال، زوران ماميتش المباراة بـ«الشوط الثاني» لفريقه، بعدما كسب لقاء الذهاب بهدف وحيد. وقال في المؤتمر الصحفي: «استثمرنا مجهودا كبيرا في البطولة، وعلينا أن ننهي البطولة بأفضل الطرق، وسنحاول أن نقدم كل شيء لنتأهل، والمباراة لن تكون سهلة»، مبيناً «الضغوطات كبيرة علينا في عدد المباريات، والآن ليس من المناسب الحديث عن جدولة المباريات، ويجب أن نركز على الجانب الذهني بشكل قوي».

وأضاف زوران: «البطولة العربية مختلفة، وهي تحدٍ نوعي وسنسعى في المواجهة لتحقيق الهدف وكل التركيز منصب نحوها، فأعضاء ولاعبو الفريق جميعهم موجودون معنا وكلنا يد بيد، ولن ننتصر إلا حينما تكون روح الفريق الواحد موجودة والشعور بتكاتف الجميع وليس الشعور بالإرهاق».

واختتم حديثه قائلاً: «في كرة القدم ما وجدنا إلا لنظهر كل ما لدينا في مثل هذه المباريات والظهور بطريقة مميزة، وأنا من محبي الضغوطات، والهلال يدخل كل البطولات بقوة لأنه يمثل نفسه وينافس بأي مشاركة ولا يقلل من أهميتها»، فيما أكد لاعب الفريق كارلوس إدواردو أن المباراة صعبة، مشيراً إلى أن الفريقين كبيرين «ويستطيعان أن يقدما كل شيء للوصول إلى النهائي»، مضيفاً: «نحن وضعنا أهدافنا، وهي أن نقدم كل شيء لتحقيق البطولة، وهذا ما نسعى إليه».


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا