الارشيف / الخليج العربي / صحف السعودية / الوئام

حسن الصفار: ليس هناك أحد مخول للقيام بدور السلطات

شدد الشيخ حسن الصفار على ضرورة تعاون المواطنين مع الجهات الأمنية لرصد أي تحرك مشبوه يمكن أن يقوم به الإرهابيون، مؤكدا في الوقت نفسه على أن اتخاذ الإجراءات العملية من اختصاص الأجهزة الأمنية.

وقال في بيان أصدره اليوم الجمعة على خلفية تعرض مواطن عشريني في بلدة البحاري مساء أمس الخميس بالضرب جراء الاشتباه في كونه عنصرا إرهابياً، مطالبا جميع المواطنين بالإبلاغ عن الأشخاص المشتبه بهم وتسليمهم للجهات الامنية.

وأكد عدم أحقية أحد للقيام بأي اعتداء على الأشخاص المشكوك في تحركاتهم، لاحتمال براءتهم وهو الأصل.

وأضاف، لا أحد مخول لممارسة سلطة تنفيذية إلا الجهات المعنية، لافتا إلى أن أي اعتداء على أي إنسان خارج النظام والقانون مرفوض ومدان ومحرم شرعًا.

داعيا في الوقت نفسه الجميع إلى اليقظة والانتباه لرصد أي تحرك مشبوه يمكن أن يقوم به الإرهابيون.

وشدد على الشراكة الوطنية، مشيرا إلى أن كل مواطن شريك في كل ذرة من تراب الوطن.

وأضاف، أن المواطنين على اختلاف مناطقهم ومذاهبهم يشكلون كتلة واحدة وصفًا واحدًا، وهذه من النعم الكبيرة التي نعيشها منذ توحيد البلاد علي يد الملك المؤسس.

وقال إن كل مواطن محل ترحيب في أي بقعة من بقاع الوطن، كما نرى بالفعل تواجد أبناء هذه المنطقة في المناطق الأخرى من البلاد للدراسة أو العمل، وكذلك تواجد أعداد كبيرة من أبناء المناطق الأخرى في هذه المنطقة.

وذكر أن وحدة تراب الوطن مما نفخر به وينبغي المحافظة عليها، طبقًا لتعاليم الدين الحنيف وتجسيدًا للوحدة الوطنية وتحقيقًا للسلم الأهلي والاجتماعي.

واعتبر ما حدث من تصرف من أحد خارج هذا السياق فهو خطأ يحاسب عليه وحده ولا يصح أن يكون مبررًا لترويج النزعات العنصرية الطائفية أو القبلية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا